اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مارس 2020 - 14:45

من اجل التصدي لانتشار فيروس كورونا.. المجلس الجماعي لتملالت يقرر اغلاق السوق الاسبوعي بشكل استثنائي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان رئيس المجلس الجماعي لمدينة تملالت باقليم قلعة السراغنة اتخذ قرارا بشان اغلاق السوق الاسبوعي مؤقتا، ابتداء من يوم غذ الثلاثاء 24 مارس الى اجل غير مسمى.
واوضح التجمعي جمال كنيون رئيس المجلس الجماعي لتملالت في اتصال هاتفي بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان هذا القرار اتخذ بناء على مجموعة من المقتضيات القانونية والمرسوم الصادر بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتحديد الشروط التي تنفذ بها تلقائيا استتباب الامن وضمان سلامة المرور والمحافظة على الصحة العمومية، وفي اطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة ومواكبة الاعلان عن حالة الطوارئ الصحية واعتمادا على المقاربة الوقائية والاستباقية للتصدي لوباء كورونا والحد من احتمال تفشيه، بهدف الحفاظ على سلامة جميع المواطنين والمواطنات.
واكد كنيون ان القرار المتخذ يدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعه، ويمكن الغاؤه متى تبين ان اعادة فتح السوق لاتشكل اي خطر على صحة وسلامة المواطنين.
وجدير بالدكر ان قرار المجلس الجماعي لمدينة تملالت والذي وجهت نسخ منه الى عامل اقليم قلعة السراغنة، ورئيس سرية مركز الدرك الملكي بتملالت ومكتري السوق، يعهد بتنفيذه لكل من السلطة المحلية،الدرك الملكي مصلحة الشرطة الادارية، ومصالح جماعة تملالت كل في دائرة اختصاصه.