اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 مارس 2020 - 16:57

بسبب عدم احترام قرار وزارة الداخلية وتعريض المواطنين لحالة الخطر.. السلطات واللجنة المختلطة تقرر اغلاق مقهى بالعطاوية بصفة نهائية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر مسؤول عصر اليوم الثلاثاء ان السلطات المحلية واللجنة المختلطة لمراقبة المحلات التي امرت وزارة الداخلية باغلاقها لتفادي انتشار فيروس كورونا، قررت اغلاق مقهى توجد بمدينة العطاوية بصفة نهائية.
واوضح المصدر ذاته، ان هذا القرار الذي اتخذته اللجنة المتكونة من ممثل السلطة المحلية قائد مقاطعة بباشوية المدينة، والمجلس الجماعي للعطاوية والامن الوطني، جاء بعد عدم انضباط واحترام التدابير الاحترازية التي اعلنت عنها الحكومة، من اجل الحد من انتشار الوباء المعدي وحماية صحة المواطنين. مضيفا ان ماقام به صاحب المقهى يتنافى كليا مع الاجماع الوطني الهادف لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وافاد المصدر ذاته ان اللجنة المختلطة قامت بمعاينة الخرق السافر تحت اشراف النيابة العامة، واستمعت الى مستخدم بالمقهى وحررت محضرا لدى الضابطة القضائية، واحالة المسطرة على عامل اقليم قلعة السراغنة والجهات المسؤولة على تتبع المخالفات المتعلقة بقرارات الحكومة.
وكانت وزارة الداخلية اعلنت يوم السادس عشر من الشهر الجاري في بلاغ لعموم المواطنين عن اغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السنمائية والمسارح وقاعات الحفلات والاندية والقاعات الرياضية والحمامات، واوضحت ان هذا القرار ياتي في اطار التدابير الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا.