اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 20:16

المنصوري مندوب وزارة الصحة بقلعة السراغنة يؤكد ان تحاليل الحالات الثمانية المشكوك في اصابتهم بكورونا سلبية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء ان نتائج التحاليل المخبرية التي انجزها فريق من معهد باستور للاشخاص الثمانية المشكوك في اصابتهم بفيروس كورونا سلبية.
واوضح المندوب الاقليمي لوزارة الصحة في اتصال هاتفي به للجريدة الالكترونية مراكش الان، ان الاشخاص الثمانية المنحدرين من جماعات اولاد لمسبل، اولاد عراض، سيدي عيسى بن سليمان ومدينة قلعة السراغنة، حالتهم الصحية عادية ولاتدعو إلى القلق.
ووفقا للمصدر المدكور، فانه لم يتم ولحدود الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، رصد اي حالة بشكل مؤكد، باستثناء الحالة الوحيدة التي تم الاعلان عن اصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19، والتي تتعلق بالسيدة المنحدرة من دوار لبيشات التابع لجماعة اولاد عراض بدائرة العطاوية. مضيفا ان لجنة اليقظة الطبية المكلفة بتتبع ومراقبة الحالات المشكوك فيها، ستخبر الرأي العام المحلي والوطني بجميع المستجدات المرتبطة بوباء كورونا في الوقت المناسب وبعد تاكيد النتائج من طرف مسؤولي مديرية الاوبئة بوزارة الصحة.

ومن أجل محاصرة عدوى الفيروس، ناشد مسؤولو اقليم قلعة السراغنة المواطنين بالمكوث بمنازلهم والحرص على الالتزام بحالة الطوارئ الصحية ووضع الكمامات الصحية.