اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 أبريل 2020 - 18:47

مركز حقوق الناس بقلعة السراغنة ينظم حملة للتبرع بالدم وينخرط في تقديم خدمات اجتماعية عن جائحة كورونا +صور

  • Whatsapp

نظم مركز حقوق الناس، صباح اليوم، حملة بالتبرع بالدم لاغناء الرصيد الاحتياطي من هذه المادة الحيوية باقليم قلعة السراغنة، حيث تجند كافة اطر المركز ومناضلوه وعدد من المستفيدات من خدماته للتبرع بدمهم بتنسيق مع السلطات الصحية.
وعرفت هذه العملية التي أشرفت عليها أطر طبية وتمريضية، نجاحا بعد حملة تحسيسية قادها المركز في اوساط موظفيه واطره،شملت افواج المستفيدات من التكوين في مجال التدبير المنزلي والخياطة ومحو الامية وبعض المستفيدات سابقا من الايواء والدعم النفسي والقانوني وغيرها من الخدمات.
وقرر مركز حقوق الناس ان تبقى هذه الحملة مفتوحة في الزمن كما فتح رهان بلوغ 200 متبرعة ومتبرع خلال الاسبوعين القادمين .
من جانب اخر وفي اطار مساهمته في مواجهة الجائحة وبتنسيق مع رئيس المجلس البلدي بتاملالت جمال كنيون ومع السلطات المحلية بتاملالت فقد وضع المركز مقر ايواء النساء في وضعية صعبة رهن اشارة الاطر الطبية العاملة بتاملالت للاقامة به طيلة فترة الحجر الصحي، خاصة بالنسبة للنساء العاملات في قطاع الصحة ،اللواتي تضطرن للتنقل الى مدينة مراكش.
وبتنسيق مع النيابة العامة لابتدائية قلعة السراغنة، فان المركز يواصل خدمات الاستقبال والاستماع والتوجيه والارشاد القانوني بمساعدة محامية المركز ورئيسة كتابته الاقليمية بمراكش الاستاذة كلثوم شاكر.
وجدير بالذكر، ان المركز يقدم خدمة التكفل بالايواء للسيدات المقيمات به في ظل تعذر استقبال حالات جديدة تحت هاجس التخوف من العدوى كما توصي بذلك توجيهات مختلف الشركاء.