اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 أبريل 2020 - 20:49

أخبار عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” بآسفي في انتظار بلاغ من المديرية الجهوية للصحة

  • Whatsapp

لاحديث بين ساكنة إقليم آسفي، مساء يومه الأربعاء 22 ابريل، إلا عن خبر تسجيل أول حالة اصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالإقليم الذي ظل الى حدود اليوم خاليا منذ تم فرض حالة الطوارئ الصحية اي اصابة من “كوفيد 19”.

وحسب مصادر محلية، فإن الحالة المصابة والتي أثارت جدلا بين ساكنة الاقليم بين التأكد او عدمه، تتعلق بفتاة تبلغ من العمر 26 سنة وتقطن بحي البيار بمدينة آسفي، وقد عادت، قبل ايام، الى المدينة بعدما رافقت احد افراد اسرتها المصاب بمرض السرطان الى مدينة مراكش من اجل العلاج، وقد تم وضعها تحت تدبير الحجر الصحي منذ عودتها بمستشفى محمد الخامس بأسفي.

في الوقت الذي يحتدم الجدل بالاقليم وبالجهة ايضا حول خلو الفتاة المذكورة والمنحدرة من منطقة اولاد حمو باقليم الرحامنة، من فيروس “كورونا” او اصابتها، فإن المندوبية الجهوية للصحة بمراكش ـ آسفي تنفي وجود هذه الحالة وتؤكد ان اقليم آسفي لايزال خاليا من اي اصابة ب”كوفيد 19″ وانها لم تتوصل باي نتائج مخبرية تؤكد أو تنفي وجود الحالة، كما ان التوزيع الجغرافي للحالات بجهة مراكش ـ آسفي يؤكد خلو اقليمي آسفي واليوسفية من اي اصابة بالفيروس.

وللإشارة، فإن وزارة الصحة، أكدت قبل قليل من مساء يومه الاربعاء، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بجهة مراكش اسفي الى 742 مصابا بعد تسجيل 3 حالات جديدة بالعدوى خلال 48 ساعة الاخيرة، حيث تم تسجيل حالتي اصابة جديدة باقليم الرحامنة واصابة وحيدة جديدة بعمالة مراكش.
وحسب التوزيع الجغرافي للحالات، فقد استقر عدد المصابين بعمالة مراكش في 471 حالة وأقاليم الرحامنة (217) والحوز (26) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة 3 حالات والصويرة (حالتان)، في حين لم تسجل أي إصابة بإقليمي آسفي واليوسفية.

هذا، واعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 3446 حالة، حتى الساعة السادسة مساء، بعد تسجيل  237 حالة جديدة، و 149 حالة وفاة، و417 حالة شفاء بعد تسجيل 19 حالة شفاء خلال الساعات الاخيرة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 16439 حالة مستبعدة.