اخبار جهة مراكش | الخميس 23 أبريل 2020 - 09:58

في زمن كورونا.. درك مجاط يوقف “بزناس” خطير وبحوزته كمية مهمة من المخدرات

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، عصر امس الأربعاء 22 أبريل، من إلقاء القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية، بعد نصب كمين محكم له بخلاء قريب من دوار “النمس” بتراب جماعة أسيف المال.

ووفق مصادر موثوقة، فالموقوف المسمى “إ. خ” البالغ من العمر 41 سنة، جرى تتبع تحركاته من أسبوعين بعد علم قائد الدركية بعودته إلى المنطقة ومباشرته عملية ترويج المخدرات، ليتم إيقافه وهو في حالة تلبس على متن دراجة نارية من نوع “س90” يستعملها في تنقلاته بالمنطقة، وبحوزته 5 كيلو من مخدر القنب الهندي “الكيف” وأوراق طابا، وحوالي 350 غرام من مخدر الشيرا.

هذا وتم اقتياد المتهم المنحدر من دوار “إغزرإزكارن” جماعة امزوضة إلى مركز الدرك الملكي حد مجاط، برفقته المحجوز والدراجة النارية، من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني وفق المنسوب إليه، حيث وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت تم وضعه رهن الحراسة النظرية، إلى حين تقديمه أمام أنظار العدالة.

وجدير بالذكر، أن الموقوف قضى عقوبات حبسية متعددة في الإتجار في المخدرات، حيث ضبطت بحجوزته خلال آخر اعتقال كمية من الممنوعات تزيد عن 20 كيلو من مخدر “الكيف”.