مجتمع | السبت 25 أبريل 2020 - 10:39

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: تدابير احترازية

  • Whatsapp

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما)، عن وضعها، منذ 23 مارس الماضي، آلية تهدف إلى ضمان استمرارية الخدمات وتقليص تحركات الزبناء نحو وكالاتها إلى الحد الأدنى، وذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة على الصعيد الوطني، بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، قررت الوكالة، وطيلة فترة حالة الطوارئ الصحية، تأجيل بعض الأنشطة خاصة عمليات قراءة العدادات وتوزيع فواتير الاستهلاك بمقر المساكن والمحلات.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه سيتم تقليص تدخلات الفرق المبرمجة لصيانة الشبكات، خلال هذه الفترة، والإبقاء على أشغال الصيانة الضرورية والمستعجلة، مؤكدة أن فرق التدخل ستسهر على ضمان التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب في أفضل الظروف مع جودة الخدمات.

من جهة أخرى، اعتمدت الوكالة، اشنغالا منها بحماية زبنائها ومتعاونيها في هذه الظروف الاستثنائية الحالية، تدابير احترازية ضرورية في مجال النظافة والأمن على مستوى وكالاتها ونقط الاستخلاص، من خلال السماح بالولوج لخمسة زائرين كحد أقصى. كما عززت الوكالة من آلية الاشتغال عن بعد من خلال التكفل بكافة طلبات التدخل أو شكايات الزبناء.

ولهذا الغرض، وضع مركز العلاقة مع الزبناء رقما هاتفيا (080 2000 123 أو 05 24 42 43 00) أو التواصل عبر موقع الوكالة “www.radeema.ma”، وكذا التطبيق على الهاتف المحمول “راديما” المتاح بالأندرويد.

من جهة أخرى، بإمكان الزبناء أيضا، استخدام الخدمات البنكية الإلكترونية أو الهاتفية المتاحة على البوابات والتطبيقات المحمولة أو الشبابيك الأتوماتيكية البنكية للأبناء الشريكة.

وحسب البلاغ، فإن هذه التدابير تمثل الانخراط “الفعلي” للوكالة على صعيد المخطط الاستعجالي للصحة العمومية، مع تأكيدها على التزامها لضمان استمراية خدماتها يوميا، والتدبير الأمثل للشبكات وجودة الخدمات المقدمة لساكنة المدينة الحمراء.