اخبار جهة مراكش | الأحد 26 أبريل 2020 - 11:10

نقل مصابين اثنين بفيروس كورونا من بن جرير الى مستشفى قلعة السراغنة ووضع سبعة عشر مشتبه باصابتهم بالفيروس لاجراء تحاليل مخبرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر موثوق ان الجناح المخصص للحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا بمستشفى الامراض العقلية والنفسية بقلعة السراغنة، استقبل مساء يوم امس السبت مريضان قادمين من مدينة بن جرير،لوضعهما تحث المراقبة الطبية اللازمة.
وبخصوص احالتهما على مستشفى الامراض النفسية بقلعة السراغنة، اوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان هذا الاجراء اتخذته الجهات المسؤولة للتخفيف من الضغط الذي تعرفه المرافق الصحية المخصصة لايواء الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها بفيروس كورونا باقليم الرحامنة.
في السياق ذاته بلغ عدد الاشخاص الذين تم الاعلان عن نتائج تحاليهم المخبرية غير المصابين والمنحدرين من جماعة سيدي عيسى بن سليمان الى حدود مساء يوم امس السبت، ثلاثة وثلاثون شخصا من بينهم نساء ورجال واطفال، كلهم من المخالطين والمجاورين للحالتين التي تم الاعلان عن اصابتهما بشكل مؤكد، بدوار اولاد السي بولغيت ايت بن صالح التابع لنفس الجماعة. فيما لاتزال لجنة اليقظة الطبية والسلطات العمومية والى حدود صباح اليوم الاحد، تنتظر نتائج التحاليل المخبرية لسبعة عشر مشتبه باصابته بفيروس كورونا.
الى ذلك قامت السلطات الاقليمية والمحلية بقيادة سيدي عيسى بدائرة الصهريج، بتوفير الحاجيات اليومية والمواد الغذائية لسكان الدوار، وتشديد مراقبة حالة الطوارئ الصحية بتنسيق مع رجال الدرك الملكي وافراد القوات المساعدة، بدوار ايت بن صالح وتنظيم حملة تحسيسية لفائدة ساكنته، من اجل احترام التدابير الوقائية والالتزام بالمكوث داخل المنازل للحد من انتشار الوباء المعدي.