اخبار جهة مراكش | الأحد 26 أبريل 2020 - 19:26

انتقال فريق طبي لاجراء كشوفات وتحاليل لحالات مشتبه في اصابتها بفيروس كورونا بجماعة لهيادنة باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر طبي موثوق، ان دوار الشعبة بجماعة لهيادنة شهد، بعد عصر اليوم الاحد، حلول فريق تابع للجنة اليقظة يتقدمها مولاي عبد المالك المنصوري المدير الاقليمي للصحة بقلعة السراغنة، لاجراء كشوفات طبية على افراد اسر لاشخاص وافتهم المنية مؤخرا والتاكد من المقربين منهم من خلوهم من اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان هذا الاجراء يندرج في اطار التدابير الاستباقية والاحترازية من الاصابة بالوباء، حيث جاءت الكشوفات التي خضع لها خمسة اشخاص عادية وانهم يتمتعون بصحة جيدة.

فيما اكد مصدر محلي موثوق بجماعة لهيادنة في اتصال هاتفي به مساء اليوم، ان الاشخاص الثلاثة الذين فارقوا الحياة منذ مايزيد عن الشهر، توفوا بامراض لاعلاقة لها بفيروس كورونا، وان مجموع الدواوير التابعة لجماعة لهيادنة لم تعرف لحدود اليوم تسجيل اية حالة مشتبه في اصابتها بكورونا، مشيرا الى ان حلول الفريق الطبي بتراب جماعة لهيادنة، يمكن اعتباره اجراءا احترازيا.
من جهة ثانية، اكد مصدر طبي ان عدد الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا المستجد، التي توصلت بها المصالح الطبية بقلعة السراغنة بلغ الى حدود مساء اليوم الاحد، 17 حالة، وانه تبين بعد اجراء التحاليل المخبرية اللازمة بمراكش خلوها من هذا الفيروس، وان جميعها سلبية وذلك في اطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي التي تنفذها لجنة اليقظة الطبية التابعة لمندوبية وزارة الصحة.
وبخصوص الوضعية الوبائية اكد انه لم يتم رصد اية حالة اصابة جديدة باقليم قلعة السراغنة، وان اللجنة المكلفة بتتبع ومراقبة مستجدات الوباء الجائحة، اتخذت كافة التدابير من اجل التصدي لانتشار الفيروس. بالاضافة الى تحسيس المواطنين بالمناطق التي شهدت تحاليل مخبرية، بالالتزام باحترام المعايير العامة للسلامة الصحية التي تحت عليها وزارة الصحة. ويتعلق الامر بالخصوص بالمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المطهر عند الاقتضاء، ووضع الكمامة وحترام قرارات السلطات العمومية وحالة الطوارئ الصحية للمساهمة في وضع حد لانتشار فيروس كورونا.