اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 أبريل 2020 - 10:28

توزيع مساعدات غذائية على الاسر المعوزة بجماعة اكرض اقليم الصويرة +صور

  • Whatsapp

في إطار جهود المجتمع المدني المغربي في محاربة جائحة كورونا وخاصة الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها ولا تزال تخلفها على ساكنة البلاد وبالخصوص الفئات الهشة والفقيرة، انخرطت جمعية تيفاوين نتودرت لتنمية المرأة الاكرضية بجماعة اكرض وبتعاون مع الجماعة الترابية أكرض وبمساهمة بعض المحسنين في هذا الإطار، صباح امس الثلاثاء 28 أبريل، بتوزيع مساعدات غذائية على ساكنة دواوير كل من ايت علي، الظهر، اجمالات، البور، بمجموع 75 قفة غذائية من اصل 240 قفة في مرحلتها الاولى على ان تستأنف العملية لتشمل باقي الدواوير الاخرى على مدى يومين القادمين.
واشرف على هذه العملية كل من قائد قيادة تدزي وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بالصويرة ونائبه وخليفة القائد بجماعة اكرض ورجال القوات المساعدة، وبمعية اعوان السلطة، بحضور رئيس المجلس الجماعي لاكرض.
حيث نوه المصطفى ابلينكا رئيس المجلس الجماعي لاكرض، بمجهودات السلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، لمواجهة هذا الوباء وثمن مجهودات موظفي وعمال الجماعة وأشاد بعمل كل الفاعلين بالمجتمع المدني وكل الغيورين على الجماعة والمتطوعين والمحسنين.
واستفاد من هذه العملية التي تدخل في إطار تعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، مجموعة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة للأسر التي تعاني ضيق اليد بتراب جماعة اكرض.
وخلفت هذه العملية، ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة، خصوصا وأن مثل هذه الالتفاتات التضامنية يكون لها الوقع الحسن في نفوس السكان.
وتعكس هذه العملية روح التكافل والتضامن التي تميز جميع مكونات الشعب المغربي، وتثبت مرة أخرى محاربة مختلف مظاهر الفقر والهشاشة والإقصاء وتكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها الملك محمد السادس، والتي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.
يذكر أن عملية توزيع هذه المساعدات تمت وفق الضوابط الصحية التي توصي بها وزارة الصحة من احترام مسافة الآمان بين المستفيدين ووضع الكمامات.