اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 أبريل 2020 - 13:25

بعد متابعتها في جلسة بتقنية المحاكمة عن بعد.. ابتدائية قلعة السراغنة تدين متهمة بالاتجار في المخدرات بستة اشهر حبسا نافذا

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة بمؤاخذة متهمة من اجل الاتجار في المخدرات وخرق حالة الطوارىء الصحية وعدم التوفر على بطاقة التعريف الوطنية، وحكمت عليها بستة اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية مع الصائر والاجبار في الادنى.
واعتمدت هيئة المحكمة الابتدائية في ادانتها للمتهمة، على اعترافاتها امام الضابطة القضائية،واعترافها بان الكمية المحجوزة لديها والتي تقدر بعشرة قطع معدة للاستهلاك تخصها، بعدما اقتنتها من بائع مخدرات ب “القروية” الدوار الجديد التابع لجماعة المربوح بقيادة اهل الغابة.
وكانت المتهمة قد توبعت في جلسة زوال يوم الاثنين الاخير التي ترأسها القاضي محمد العيبود عبد الكريم الشرباطي ممثلا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ومولاي ابراهيم سني اسليطين كاتبا للضبط، حيث تم عرض ملف المتهمة بوسطة تقنية المحاكمة عن بعد، في إطار الإجراءات الإحترازية المقررة لمواجهة فيروس كورونا والاعلان عن حالة الطوارىء الصحية في البلاد، وهي المبادرة التي تجري في باقي المحاكم بتنسيق بين وزارة العدل وإدارة السجون والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.