اخبار جهة مراكش | الخميس 30 أبريل 2020 - 15:43

ثمان حالات مصابة بفيروس كورونا تتابع علاجها بمستشفى الامراض العقلية بقلعة السراغنة وتكثم شديد عن زيارة لجنة من مفتشي وزارة الصحة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علم الموقع الالكتروني “مراكش الآن”، ظهر اليوم الخميس، ان مجموع الحالات التي تم الاعلان عن اصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 مؤخرا، لاتزال تتابع علاجها بالجناح المخصص لها بمستشفى الامراض النفسية والعقلية بجوار كدية الجمالة بقلعة السراغنة.
واوضح المصدر ذاته، ان الامر يتعلق بخمسة حالات من اقليم الرحامنة، تم نقلهم خلال الاسبوع المنصرم من مدينة بن جرير للتخفيف من الضغط الذي يعرفه المستشفى المركزي لعاصمة الاقليم، بالاضافة الى حالتين تنحدران من دوار اولاد السي بولغيت ايت بن صالح التابع لجماعة سيدي عيسى بن سليمان، اما الحالة الثالثة فتهم سيدة تم نقلها من دوار لبيشات التابع لجماعة اولاد عراض بداية الاسبوع الثاني من شهر ابريل.
وبخصوص الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا المتبقية، والتي تم ارسال تحاليلها الى مختبرات مدينة مراكش، تفيد المعطيات التي توصلنا بها قبل قليل من عصر يومه الخميس، ان عددها غير مضبوط وفق ما اكده مصدر طلب عدم ذكر اسمه وصفته.
من جهة ثانية علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان لجنة من المفتشين موفدين من وزارة الصحة، حلت يوم امس الاربعاء بمقر المندوبية الاقليمية. وبالرغم من الاتصالات الهاتفية التي قمنا بها منذ البارحة لمعرفة اسباب زيارة اللجنة خلال ايام حالة الطوارىء الصحية، من اجل اطلاع الرأي العام بمايفيد، الا ان جميع الهواتف التي اتصلنا بها لاكثر من مرة ظلت ترن دون رد لاسباب غير معروفة.