اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 مايو 2020 - 10:19

الفايق برلماني الرحامنة يثير معاناة ساكنة بلدية سيدي بوعثمان مع حشرة ₺البرغوت₺ والبطناوي رئيس الجماعة يؤكد انه قام بتعقيم الاحياء المتضررة

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
شكلت شكايات مواطنين ببلدية سيدي بوعثمان حول معاناتهم مع حشرة البرغوت داخل بيوتهم، موضوع تدوينة نشرها عبد الحق الفايق برلماني اقليم الرحامنة على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك.
وقال البرلماني انه سبق له ان اتصل برئيس جماعة سيدي بوعثمان هاتفيا لكي يقوم بما يفرضه عليه الواجب اتجاه السكان،الا انه “لم يحرك ساكنا” على حد تعبير البرلماني.
واوضح البرلماني في اتصال هاتفي به مساء يوم امس الاثنين، انه قام بزيارة بعض منازل السكان المشتكين بالدوائر: النزالة واحد والنزالة اثنان، دوار التجاني، المرس، دوار الشمس واولاد مسعود. واطلع على ماوصفه بالوضعية الكارثية التي يشتكي منها الاطفال واوليائهم على السواء.
واكد الفايق ان تدخله جاء بعدما توصل باشرطة فيديوهات، تتضمن مظاهر معاناة عدد من الاطفال رفقة افراد اسرهم، مضيفا ان مبادرته ليس لها اية خلفية سياسية،”انا بغيتو فقط يدير اللي عليه كرئيس جماعة او يراسل على الاقل المصالح الخارجية اللي يمكن تساعدو على معالجة الوضعية”، يقول عبد الحق الفايق.
من جهته قال خالد البطناوي رئيس المجلس البلدي لسيدي بوعثمان في اتصال هاتفي به ردا على ماجاء في تصريحات النائب البرلماني، بعد ان اوضح انه تلقى مكالمة هاتفية من باشا المدينة يخبره فيها بانتشار حشرة البرغوت ببعض الاحياء السكنية بالجماعة، وهو مادفع به الى اقتناء معدات وادوية خاصة بالتعقيم ومن ماله الخاص استنادا الى ماجاء في توضيحه، مضيفا ان سبب انتشار حشرة البرغوت بداخل منازل احياء سيدي بوعثمان، يرجع الى تواجدها بكثرة في بعض حظائر الاغنام المتواجدة بالجبيلات المجاورة للمدينة.
واكد البطناوي رئيس بلدية سيدي بوعثمان ان التدوينة التي خطها البرلماني “لاتنم عن الحس الكبير من المسؤولية والانسانية”، مبرزا انه قام بتكليف المسؤول واعوان مكتب حفظ الصحة التابع للجماعة بالقيام بحملة لتعقيم الدوائر التي تضررت من اثار حشرة البرغوث، مضيفا ان جميع العاملين بالمكتب المدكور قاموا وفي اطار الواجب، بتعميم عملية تعقيم منازل الاحياء المتضررة من اجل الحفاظ على صحة سكان الجماعة.