اخبار جهة مراكش | السبت 9 مايو 2020 - 20:56

رجال الدرك الملكي بقلعة االسراغنة يعتقلون عصابة لترويج المخدرات باولاد الرغاى ويحجزون كمية كبيرة من الكيف والشيرا ودراجات نارية واسلحة بيضاء

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، اليوم السبت، من وضع حد لنشاط افراد عصابة لترويج المخدرات تتكون من خمسة افراد من بينهم، مبحوث عنه بموجب ازيد من عشرة برقيات من طرف المصالح الامنية على الصعيد الوطني بدوار اولاد الرغاي التابع للجماعة القروية ميات بقيادة اهل الغابة.
وبحسب ماافادت به مصادر موثوقة ل “مراكش الآن”، تأتي هذه العملية في اطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها عناصر المركز الترابي بقلعة السراغنة لمحاربة مروجي المخدرات بنفوذ ترابها، حيث اسفرت مداهمة رجال الدرك الملكي لمنزل المتهم الرئيسي بامر من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، عن حجز 190كيلوغرام من الكيف سنابل و100 كيلوغرام من مادة التبغ -طابا- اوراق و20 كيلوغرام من مخدر الشيرا.
كما تمكن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي اثناء عملية تفتيش المكان الذي شهد توقيف المتهم الرئيسي المدعو “م. ر” المبحوث عنه من اجل الاتجار في المخدرات وماء الحياة، ومساعديه من حجز اسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وثلاث دراجات نارية من نوع دوكر “سي 90” بدون وثائق كانت تستعمل لنقل المخدرات والفرار من دوريات الدرك الملكي.
واوضحت مصادر الجريدة ان المتهم الرئيسي يعد من بين المبحوث عنهم من طرف المصالح الامنية في ملفات قضائية، ويعد من اخطر العناصر النشيطة في ترويج وبيع المخدرات بالمنطقة.
وبامر من النيابة العامة المختصة، تم وضع الاشخاص الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، للاستماع اليهم والبحث معهم واحالتهم على انظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة لمتابعتهم من اجل المنسوب اليهم.