اخبار جهة مراكش | الأحد 10 مايو 2020 - 18:07

اللجنة الاقليمية لعمالة قلعة السراغنة تعقد اجتماعها الثاني لدراسة الخطوط العريضة المتعلقة برفع حالة الطوارىء الصحية تدريجيا لبعض محلات الحرفيين

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر حضر الاجتماع التمهيدي المنعقد مؤخرا بمقر عمالة اقليم قلعة السراغنة لدراسة الكيفية التي سيتم بها رفع حالة الطوارئ الصحية على بعض محلات الحرفيين والمهنيين، ان اللجنة المختصة ستعقد اجتماعها الثاني بداية من يوم غد الاثنين، لتعميق النقاش والدراسة والمصادقة على تحديد اصناف المهن والمحلات التجارية التي سيشملها القرار.
واوضح المصدر ذاته، ان الاجتماع سيحضره بعض رؤساء المصالح الخارجية وموظفون تابعون لبعض اقسام عمالة الاقليم.
واستنادا الى مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، اوضح ان القرار سيشمل المهن والحرف المتواجدة بالحي الصناعي وكذا المحلات التي لاتشكل اية خطورة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
من جهة اخرى، تندرج هذه الخطوات في اطار المساهمة لانعاش الاقتصاد المحلي الذي تكبد خسائر جسيمة، وتأثرت بسببه العديد من الفئات الاجتماعية المرتبطة بالقطاع الصناعي، وبصفة خاصة الحرف الصغيرة، وبسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا.
وجدير بالذكر، ان وزير الداخلية كشف خلال الاسبوع الماضي، ان الحكومة تشتغل على عدة سيناريوهات لرفع الحجر الصحي بشكل تدريجي، فيما وضع وزير الصحة، ثلاثة شروط لرفع الحجر الصحي، من اهمها السيطرة على الوباء ومحاصرة انتشاره.