اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 مايو 2020 - 16:00

واعمر برلماني قلعة السراغنة يسائل وزير التربية الوطنية حول عدم ادراج المركز الجامعي ضمن مشروع مرسوم يغير ويتمم المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه عبد الرحيم واعمر برلماني اقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، سؤالا كتابيا الى سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول عدم ادراج المركز الجامعي لقلعة السراغنة ضمن مشروع مرسوم رقم.. 2.20.210 يغير ويتمم المرسوم رقم 2.90.554 المتعلق بالمؤسسات الجامعية والاحياء الجامعية الذي احالته الامانة العامة للحكومة يوم السابع من الشهر الجاري من اجل عرضه على مجلسها.
واستنادا الى نص السؤال الذي تتوفر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، على نسخة منه، فان عدم ادراج مشروع المرسوم المدكور يعتبر بمثابة اقصاء لساكنة اقليم قلعة السراغنة التي تنتظر بفارغ الصبر، الاستفادة من الخدمات التربوية والتعليمية للمركز الجامعي الذي اصبح يحتضن ازيد من 6000 طالب وطالبة بمسلكي الاقتصاد والقانون والتدبير.

واضاف عضو فريق حزب الاصالة والمعاصرة ورئيس المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، ان المركز الجامعي الحالي تخرج منه العديد من ابناء الاقليم الذي طالب سكانه باحداث مؤسسة جامعية ذات استقطاب مفتوح. مشيرا الى ان السلطة الحكومية المحلية المكلفة بالتعليم العالي سبق وان وعدت الساكنة بالارتقاء بالمركز الجامعي الى كلية متعددة التخصصات، في اطار تقريب المؤسسات الجامعية من الطلبة وتنويع تكوينهم بمايستجيب لمتطلبات سوق الشغل.
وتسائل البرلماني واعمرو عن الاجراءات والتدابير العاجلة المتخذة لتدارك هذا الامر، وادراج المركز الجامعي لقلعة السراغنة ضمن مشروع مرسوم يغير ويتمم المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والاحياء الجامعية الذي ستتم المصادقة عليه في المجلس الحكومي خلال الايام القليلة القادمة.