اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 مايو 2020 - 15:47

فلاحون من جماعة سيدي عيسى بن سليمان بقلعة السراغنة ينظمون مسيرة احتجاجية للمطالبة بتسليم تعويضات راميد +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم مجموعة من الفلاحين بجماعة سيدي عيسى بن سليمان التابعة لدائرة الصهريج بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية على متن دراجات نارية في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة للمطالبة بتسريع تسوية الطلبات الخاصة بتعويضات حاملي بطاقات راميد.
وبمجرد اخبار السلطات المحلية، انتقل الى مدخل المدينة رجال السلطة المحلية بباشوية قلعة السراغنة، مدعومين برجال الامن الوطني وافراد القوات المساعدة ومختلف مسؤولي الاجهزة الامنية وقائد قيادة سيدي عيسى بن سليمان، حيث تم ايقافهم وفتح حوار معهم،اكد فيه باشا المدينة للمحتجين، ماجاء على لسان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والقاضي بتسوية ماتبقى من الملفات التي توصل اصحابها بردود عن طريق الرقم 1212 خلال الاسبوع الجاري. كما اوضح باشا المدينة في كلمته للمحتجين بخصوص الذين لم يتوصلوا باي جواب، بامكانية الاتصال بالرقم 1212 الخاص بتقديم المساعدة للاسر وكذا الرد على الشكايات.
الى ذلك قال بعض المشاركين في مسيرة اليوم، ان اوضاع جل الاسر بجماعة سيدي عيسى بن سليمان مقلقة، وهناك متضررون ابرزهم المأجورون وحرفيون وعمال البناء والمقاولات والفلاحون الصغار.

وطالب المتحدثون، من جميع الجهات المسؤولة بالتدخل لدى المصالح المركزية، من اجل تقديم المزيد من المساعدات والتخفيف من حدة معاناة الاسر المتضررة بسبب استمرار قيود الحجر الصحي.