اخبار جهة مراكش | الخميس 14 مايو 2020 - 12:20

من مصدر موثوق بقلعة السراغنة: استبعاد 30 حالة مشتبه اصابتها بكورونا من بينهم موظفي ابناك وسجناء وطلبة معاهد عليا

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر موثوق ان لجنة اليقظة الطبية المكلفة بتتبع الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا، توصلت بنتائج ثلاثين حالة وجاءت سلبية. مشيرا الى ان الحالات المعنية غادرت مستشفى الامراض النفسية والعقلية في حالة صحية عادية.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” في تصريحه، أن النتائج الاخيرة تهم تحاليل مخبرية لموظفين ينتمون لوكالات ابناك باقليم قلعة السراغنة، وسجناء وعمال شركات وطلبة معاهد عليا قدموا مؤخرا من مدن الرباط، الدارالبيضاء ومراكش، ومواطنون ينحدرون من بعض الجماعات الترابية المحلية.
وبخصوص الوضعية الوبائية الحالية، قال مصدر الجريدة ان جناح العزل المخصص للحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا وبشكل ايجابي بمستشفى الامراض النفسية والعقلية، لايوجد به اي مريض، بعدما تم توديع يوم اول امس الحالتين الاخيرتين المتعافيتين من الحالات الخمس المنحدرين من اقليم الرحامنة، مبرزا ان اقليم قلعة السراغنة يعد من بين الاقاليم المغربية التي سجلت مؤخرا صفر حالة.
وشدد المصدر ذاته على ضرورة انخراط جميع المواطنين وبوعي ويقظة مع مختلف التدابير المتخذة والقرارات التي اعلنت عنها السلطات العمومية والمصالح الطبية من اجل الاستمرار في التصدي لانتشار الوباء الجائحة.