اخبار جهة مراكش | الخميس 14 مايو 2020 - 23:06

توزيع 427 قفة غذائية على الاسر المعوزة بجماعة اكرض اقليم الصويرة +صور

  • Whatsapp

في اطار التدابير المتخذة للحد من جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، تم صباح اليوم الخميس 14ماي، وتحت اشراف السلطة المحلية، توزيع 427 قفة تحتوي على المواد الغذائية لفائدة ساكنة جماعة اكرض ودلك لدعم الاسر المعوزة التي تعاني الهشاشة في ظل حاله الطوارئ الصحية.

فمنذ الساعات الاولى من صباح اليوم والى ساعة متأخرة جندت السلطات المحلية والجماعة الترابية مجموعة من السيارات وعمال الانعاش واعوان السلطة من اجله ايصال هذه المساعدات الى ساكنة دواوير الجماعة.
وعرفت هده العملية تنظيما محكما بفضل تضافر جهود جميع المشاركين حيث حرصت اللجنة المكونة من السيد قائد قيادة اكرض وخليفته بالجماعة وكدا رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة بمعية اعوان السلطة وبحضور المصطفى ابلينكا رئيس المجلس الجماعي لاكرض واطر الجماعة على ايصال القفف الغذائية الى الاسرة بمقرات سكناهم رغم صعوبة التضاريس والتباعد بين الدواوير وكدا الظروف المناخية.
وبهذه المناسبة، أوضح المصطفى ابلينكا رئيس جماعة اكرض، أن هذه المبادرة تشمل الأسر المعوزة ذات الدخل المحدود بدواوير الجماعة، تزامنا مع الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الطوارئ الصحية من أجل تفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
ونوه من خلالها بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، لمواجهة هذا الوباء وثمن المجهودات المبذولة من طرف موظفي وعمال الجماعة.

واشار ايضا الا ان هذه المساعدات تم توزيعها بالتساوي حسب ساكنة كل دوار وباشراف مباشر من طرف السلطات المحلية. وتجنيب المستفيدين صعوبة التنقل الى مركز الجماعة.

هذا وقد لقيت هذه العملية التضامنية استحسانا من طرف جميع ساكنة الجماعة حيث عبروا في تصريحات مختلفة عن امتنانهم وشكرهم للملك محمد السادس والسلطات الاقليمية والجماعة الترابية اكرض على هذه الالتفاتة الانسانية للأسر المعوزة في ظل هده الجائحة العالمية سائلين المولى عز وجل ان يحفظ امير المؤمنين وبلدنا ويرفع عنا هذا الوباء والبلاء.
وعلى هامش هده العملية التضامنية قامت الجماعة الترابية اكرض بتوزيع الكمامات على المستفيدين كما ثم استثمار هده المناسبة لتحسيس الساكنة وتوعيتهم بخطورة هدا الوباء ودعوتهم الى التقيد بالحجر الصحي واتخاد مختلف التدابير والاجراءات الصحية التي تنصح بها وزارة الصحة للوقاية من هدا الفيروس.