اخبار جهة مراكش | الجمعة 5 يونيو 2020 - 21:28

تفاصيل اعتقال مغني شعبي اطلق النار على عناصر من المياه والغابات وشرطة القنص بالحوز

  • Whatsapp

كشفت مصادر موثوقة، أن الشخص الذي تم اعتقاله يوم الأربعاء المنصرم ثالث يونيو الجاري، اثر تورطه في إطلاق عيارين ناريين على عناصر من المياه والغابات وشرطة القنص بجماعة إيجوكاك، قد اعترف بإطلاقه النار من بندقيته على العناصر المذكورة، بعدما أنكر ذلك في أول الأمر قبل أن يعترف بالمنسوب إليه بعد مواجهته بالأدلة القاطعة.

ذات المصادر أوضحت أن الشخص المذكور (ع. أ) يمتهن الموسيقى والغناء ويعتبر من المغنيين المعروفين على المستوى الإقليمي، وقد أرشد رجال الضابطة القضائية التابعين للسد القضائي بتحناوت إلى مكان إخفائه البندقية التي أطلق منها النار، ليتبين بعد حجزها بانها بندقية غير مرخص لها.

كما أضافت المصادر نفسها بان الشخص المذكور معروف بتسلطه على حراس المنتزه الوطني لتوبقال واعتياده تهديدهم و سبهم بكلمات نابية كلما مر بالقرب منهم، مضيفة بان ما أقدم عليه أمر جلل ويرجح بان يتم تكييف القضية إلى جنائية بحكم خطورتها ومتابعته بمحاولة القتل بسلاح غير مرخص.

وبالعودة إلى بداية القضية، انتقل مراقبون تابعين لقطاع المياه والغابات، ليلة الثلاثاء ثاني يونيو الجاري، فرقة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات بمراكش الحوز مرفوقة بشرطة القنص الجهوية وتقني من المنتزه الوطني لتوبقال، (انتقلوا) إلى المكان المسمى “أزاغار” التابع لدوار “آيت ايوب” بجماعة إيجوكاك بإقليم الحوز، حيث قامت بعملية تمشيطية و مراقبة دقيقة ليومين متتاليين، أسفرت عن رصد مواطن مخالف، يوم الأربعاء ثالث يونيو الجاري، متلبسا بحيازة سلاح ناري  كان يتهيأ لمحاولة القنص العشوائي لحيوان الأروي (Mouflon) المعروف شعبيا بـ”أوداد”، و هو صنف من الأصناف المحمية بموجب الاتفاقيات الدولية (سايتس).

الشخص المخالف،  وحسب مصادر متطابقة، قام بتوجيه فوهة بندقيته و اطلق عيارين ناريين صوب عناصر المياه والغابات وشرطة القنص نجا احدهم من الموت باعجوبة قبل أن يلوذ بالفرار صوب وجهة مجهولة.

وأضافت المصادر ذاتها، ان المديرية الإقليمية للمياه و الغابات بمراكش الحوز وفور تلقيها الخبر ربطت الإتصال المباشر بالنيابة العامة والسلطتين الإقليمية والمحلية والدرك الملكي، مع إخبار المسؤولين المركزيين لقطاع المياه والغابات، حيث تفاعل جميع المتدخلين، في وقت قياسي مع هذه الواقعة، وتم إيقاف المخالف بعد ساعات قليلة من فعلته بجماعة إيجوكاك.

وأشارت المصادر نفسها، ان الموقوف تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية من اجل تعميق البحث معه بالمركز الترابي للدرك الملكي بآسني، في انتظار تقديمه على أنظار النيابة العامة المختصة خلال الأيام القليلة المقبلة، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.