مجتمع | الأحد 28 يونيو 2020 - 20:53

أمن مارتيل يطيح ب8 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا مخدرات والهجرة السرية

  • Whatsapp

تمكنت عناصر المجموعة الأولى للأبحاث بمؤازرة فرقة الأبحاث والتدخلات الميدانية وبتنسيق مع العناصر الأمنية بمفوضية مارتيل صباح اليوم الأحد، من القيام بعمليات أمنية استباقية أسفرت عن إيقاف 8 أشخاص لتورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات بمدينة مارتيل.

وحسب بلاغ لمديرية الأمن الوطني، فإن عناصر الشرطة القضائية توصلت بمعلومات وثيقة أمكنت من رصد أشخاص مبحوث عنهم متورطين في قضايا إجرامية أبرزها الاتجار في المخدرات.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن عناصر الأمن تمكنت من إيقاف 03 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا ترويج مخدر الشيرا في حي أحريق، في مدينة مارتيل؛ أحدهم مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات بموجب 06 مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأوضح المصدر نفسه أن المشتبه فيه عمد على إضرام النار بمنزله بعد تحصنه بداخله، أثناء مطاردته من قبل العناصر الأمنية، ليتمكنوا من إيقافه  بعد مقاومة عنيفة، مع انتداب عناصر الوقاية المدنية من أجل إخماد النيران.

هذا، وتمكنت عناصر الأمنية في مدينة مارتيل على مستوى حي القابلية وحي كطلان من إيقاف 03 أشخاص يشتبه تورطهم في قضايا إجرامية و يشكلان موضوع أبحاث من أجل الاتجار في الخمور و المخدرات بما فيها القوية ”مادة الكوكايين”، وذلك بموجب 12 مذكرة على الصعيد الوطني.

وفي نفس السياق، تم إيقاف شخصين آخرين على مستوى حي الديزة بعد ترصد لأنشطتهم الإجرامية، أحدهم مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات بموجب مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني، والأخر متورط في قضايا تتعلق بتنظيم الهجرة الغير مشروعة كما أنه يشكل أيضا موضوع بحث من أجل تنظيم الهجرة السرية.

تجدر الإشارة أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية ووضعهم رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.