اخبار جهة مراكش | الجمعة 14 أغسطس 2020 - 13:08

بعد قرار عامل قلعة السراغنة لإغلاق محلات الحي الصناعي.. السلطات المحلية تعقد لقاء مع ممثلي التجار والحرفيين لاحترام التدابير الوقائية وتعد باستئناف نشاطهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر حضرت جلسة حوار المنعقدة، مساء يوم أمس الخميس، بمقر عمالة قلعة السراغنة مع ممثلي حرفيي وتجار الحي الصناعي حول قرار عامل الاقليم القاضي باغلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا، ان اللقاء أسفر عن الالتزام باحترام التدابير الوقائية والشروط المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية والمصالح الطبية من أجل الحد من انتشار كورونا كوفيد 19 المستجد.
وأوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللقاء الذي ترأسه رئيس قسم الشؤون الداخلية وبحضور باشا قلعة السراغنة وممثلي السلطة المحلية بالمقاطعة الادارية الثانية ومجموعة من الحرفيين والتجار، أفضى إلى الاتفاق باستئناف نشاط محلات الحي الصناعي ابتداء من يوم الاثنين القادم، شريطة تنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا، وتوعية جميع العاملين بالوحدات الصناعية والمرتفقين بأهمية شروط النظافة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي. مبرزا أن قرار عامل الاقليم جاء بعد ارتفاع نسبة تسجيل حالات الإصابة المؤكدة بالوباء في دوائر الاقليم، وباعتبار الحي الصناعي مكانا يعرف اقبالا ملحوظا لزوار من خارج الاقليم ومن بعض المناطق والبؤر التي سجلت مؤخرا ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين، وبهدف المساهمة في الحد من انتشار المرض في الفضاءات العامة والأحياء التي تعرف حركة من طرف السكان.
وأكدت المصادر ذاتها أن اللقاء تميز بالصراحة في دراسة الوضع الوبائي وتداعياته على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، حيث اجمع الحاضرون على مدى احترام الحرفيين وأصحاب المحلات التجارية للقرارات المتخذة، فيما قال مصدر مسؤول أن السلطات المحلية لباشوية قلعة السراغنة، ستقوم ابتداء من صباح يوم الاثنين،بمراقبة تنفيذ ماتم الاتفاق عليه، للتحقق من الالتزام بالتدابير الوقائية الرامية لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للجميع.
في السياق ذاته علمت “مراكش الآن”، ان السلطات المحلية ستعقد لقاء ثانيا مع ممثلي أرباب المطاعم والمقاهي والعاملين بها، لدراسة الصيغ الممكنة لإعادة استئناف نشاطها وفق الشروط المناسبة للتدابير الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.