اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 أغسطس 2020 - 18:20

من مصدر موثوق: العديد من المصابين بكورونا بقلعة السراغنة يتابعون علاجهم بمنازلهم لأن البنية التحتية لقطاع الصحة بالاقليم غير كافية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال مصدر طبي موثوق، اليوم الاثنين، ان عددا كبيرا من المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19يتابعون علاجهم بداخل منازلهم بسبب عدم استجابة البنية التحتية لمستشفيات الاقليم بايوائهم في ظروف تسمح بالإشراف على متابعة حالاتهم المرضية بالشكل المطلوب.
وأكد متحدث الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، في رده عن كيفية تدبير هذه الوضعية، أن الطاقم الطبي يبذل منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر مجهودات لتوفير الوسائل والتجهيزات الطبية الضرورية ولكن “الله غالب أمام تصاعد أعداد الحالات الايجابية المؤكدة اصابتها بفيروس كورونا” يقول نفس المتحدث.
وبخصوص مواكبة ومراقبة علاج المرضى غير المستفيدين من الإيواء وكيفية استعمال الأدوية الخاصة بفيروس كورونا، أكد المصدر ذاته أن جميع المصابين تسلموا الكميات الكافية من الدواء، مع تزويدهم بجملة من الإرشادات والنصائح الخاصة بالالتزام باحترام التدابير الهادفة للاستشفاء والتعافي.
الى ذلك افادت معطيات توصلنا، بها قبل قليل من مساء اليوم الاثنين، أن التحاليل المخبرية التي توصلت بها لجنة اليقظة الطبية، تؤكد إصابة 52 حالة جديدة.
وأوضح مصدر الجريدة، ان الأمر يتعلق بمصابين من تملالت وقلعة السراغنة والعطاوية، لحالات تهم المخالطين التي تم الإعلان عن إصابتها بنفس المرض قبل ثلاثة أيام.
وأوضح المصدر ذاته، أن اللجنة الطبية المكلفة بمتابعة الوضع الوبائي بإقليم قلعة السراغنة تباشر منذ توصلها بنتائج التحاليل المخبرية الاحترازية، الإجراءات الخاصة بنقل المصابين الجدد إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بقلعة السراغنة لتتبع علاجهم.
و تهيب السلطات العمومية باحترام القرارات الجديدة الخاصة بارتداء الكمامات، والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الوقائية التي اتخذتها جميع الجهات المسؤولة المعنية بالوضعية الوبائية بكل وطنية ومسؤولية.