اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 18:53

المصالح الطبية بقلعة السراغنة تسجل رابع وفاة بسبب فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن”، ان المصالح الطبية سجلت، اليوم الثلاثاء،  رابع وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وحسب المعطيات التي اكدتها لنا مصادر موثوقة، فان الأمر يتعلق بامرأة تنحدر من حي المرس وتبلغ من العمر خمسة وستون سنة.
وأوضحت مصادر الجريدة ان الهالكة كانت تعاني مؤخرا من أعراض فيروس كورونا ومن مرض مزمن على مستوى الجهاز التنفسي، وتتابع علاجها بمنزل اسرتها، قبل أن يتم نقلها يوم أمس إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي، إلا أن المريضة سلمت روحها للباري عز وجل.
وكان إقليم قلعة السراغنة سجل يوم العشرين من شهر أبريل، أول حالة وفاة بالمستشفى الاقليمي لرجل ستيني ينحدر من جماعة انزو بدائرة دمنات إثر مضاعفات اصابته بفيروس كورونا.
وبخصوص الحالات الايجابية الجديدة، كشفت مصادر موثوقة قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء، أن لجنة اليقظة الطبية توصلت بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين من بينها 23 تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19المستجد، ويتعلق الأمر بمرضى ينحدرون من مدينة قلعة السراغنة، تملالت والعطاوية. ليكون العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم الإعلان عن اصابتهم بالوباء الجائحة لحدود كتابة هذه السطور هو 295 حالة إيجابية. مقابل تعافي 25 من الحالات التي تم الإعلان عن إصابتها في المدة الأخيرة.
إلى ذلك تهيب السلطات العمومية واللجنة الطبية بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.