اخبار جهة مراكش | الخميس 27 أغسطس 2020 - 16:50

الخبير التربوي السيدي منسق مسلك الإدارة التربوية بمراكش يقدم مقترحا للدخول المدرسي 2020\2021

  • Whatsapp

بوجمعة أمغوس – مراكش
بعد صدور بلاغ وزارة التربية الوطنية في شأن الدخول المدرسي المقبل وطريقة تدبير المجال البيداغوجي والإداري لهذه السنة الدراسية، قدم مولاي عبد العزيز السيدي المدير المساعد المكلف بمسلك الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش (قدم) تصورا لتدبير الدخول المدرسي 2020\2021 الذي يتزامن واستمرار جائحة كورونا وارتفاع الحالات المصابة.
في هذا الصدد يقترح السيدي أن تكون بداية الاسدوس الاول من شهر يناير الى نصف شهر أبريل 2021، والاسدوس الثاني من النصف الثاني لشهر ابريل إلى نهاية شهر يوليوز 2021، مع أخد بعض فترات العطلة في الاسدوسين معا، على ان تكون الفترة من نصف شهر شتنبر 2020 الى نهاية دجنبر 2020 تتخللها طبعا عطل قصيرة مخصصة للدعم التربوي عن بعد لكل المستويات. بعد ان نكون قد استكملنا جميع الشروط اللوجيستيكية والتنظيمية والبرنامجية بالمؤسسات التعليمية والتي من المفروض أن تنطلق بداية شهر شتنبر 2020، مع مراعاة جانب الدعم الاجتماعي المناسب المعمول به سابقا وتحويل جرء منه لاقتناء اللوازم المدرسية الالكترونية لفائدة التلاميد(ت).

وبذلك نكون قسمنا السنة الدراسية الى ثلاثة محطات مفيدة وآمنة محطة التسجيل والتنظيم والدعم التربوي تم محطة الاسدوس الأول تم محطة الاسدوس الثاني. مع العمل على تقليص بعص المواد وبعض المجالات المقررة في الأسدسين معا، وإعادة تعديل مقرر تنظيم السنة الدراسية تماشيا مع هذه المتغيرات، كل ذلك طبعا مع أخد بعين الاعتبار الحالية الوبائية الفيروسية في بلادنا، هل الوضعية الصحية مناسبة وهل انخفضت أو ما زالت مؤشرات خطورة الوباء الفيروسي.