اخبار جهة مراكش | السبت 29 أغسطس 2020 - 14:35

حالة وفاة جديدة تسجل باقليم قلعة السراغنة ترفع الحصيلة الى ست ضحايا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افادت مصادر موثوقة ان المصالح الطبية بقلعة السراغنة سجلت صباح اليوم السبت حالة وفاة جديدة بالاقليم بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليكون العدد الاجمالي للمتوفين بالاقليم والى حدود اليوم هو ست ضحايا.
واوضحت مصادر الجريدة، ان الامر يتعلق بامرأة مسنة تبلغ من العمر 68 عام، وتنحدر من العطاوية لفظت انفاسها الاخيرة بقسم الانعاش بالمستشفى الاقليمي السلامة. وارجعت المصادر ذاتها، سبب الوفاة الى عامل السن، او وجود امراض مزمنة او الاثنين معا.
من جهة اخرى وفي اطار الاجراءات التي تتخذها السلطات المحلية بقلعة السراغنة في حق المخالفين للتدابير الاحترازية والوقائية، قررت اغلاق اربعة مقاهي وثلاثة محلات تجارية لمدد محددة، بسبب عدم احترام اصحابها لكل مامن شانه ان يحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
واستنادا الى احد المسؤولين الذي طلب عدم ذكر اسمه وصفته،فان السلطات المحلية بباشوية قلعة السراغنة، قامت باتخاذ هذه الاجراءات في اطار تتبعها اليومي للاجراءات الوقائية الرامية الى الحفاظ على صحة المواطنين والحرص على امنهم وسلامتهم. وناشد المتحدث ذاته المواطنين والمواطنات الى االمساهمة في التصدي لانتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.