اخبار جهة مراكش | السبت 29 أغسطس 2020 - 18:54

عاجل.. إصابة 57 حالة جديدة بإقليم قلعة السراغنة بفيروس كورونا يستنفر اللجنة الطبية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة، قبل قليل من مساء اليوم السبت، أن لجنة اليقظة الطبية بإقليم قلعة السراغنة، توصلت بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين للحالات التي تم الاعلان عن إصابتها مؤخرا، من بينها 57 حالة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19المستجد.
وقال مصدر طبي موثوق، ان الحالات الجديدة، تهم أشخاص ينحدرون من العطاوية، تملالت وقلعة السراغنة وضواحيهم.
وأوضحت مصادر الجريدة ان النتائج الأخيرة خلفت ارتباكا كبيرا داخل أفراد الأطقم الطبية والتمريضية، بسبب الضغط الكبير الذي تعرفه المرافق الصحية التابعة لمستشفى الأمراض العقلية والنفسية والمستشفى الإقليمي، والنقص الكبير الحاصل في وسائل العلاج، إضافة إلى معاناة العاملين بلجنة إجراء التحاليل المخبرية للمخالطين للحالات الإيجابية.
إلى ذلك علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللجنة الطبية المكلفة بمتابعة علاج المرضى، تبذل مجهودات كبيرة بتعاون مع السلطات المحلية لاحتواء الوضعية الوبائية، والتكفل باالمرضى المتواجدين بالجناح المخصص لحالات كوفيد 19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة بقلعة السراغنة للاشراف على متابعة علاجهم بسبب الضغط الكبير الذي يعرفه المستشفى المحلي ببن جرير. فيما تم تسجيل عدد كبير من مخالطي الحالات الجديدة لاخضاعهم لتحاليل مخبرية.
وتهيب السلطات الاقليمية والمحلية بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.