مجتمع | السبت 29 أغسطس 2020 - 22:48

لقاء تواصلي لإنجاح الدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة

  • Whatsapp

انعقد أمس الجمعة، بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة، لقاء تواصلي عن بعد مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم حول مستجدات الدخول المدرسي 2020-2021.

وقد شكل هذا اللقاء التواصلي، الذي ترأسه المدير الإقليمي للوزارة، العربي الهنتوف، وحضره رؤساء المصالح بالمديرية، مناسبة لاستعراض سبل تكييف آليات تنظيم الدخول المدرسي وتدبير مختلف محطات الموسم الدراسي تبعا لتطورات الوضعية الوبائية.

وبالمناسبة، حث الهنتوف مدراء المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة على التجند لإنجاح الدخول المدرسي 2020-2021 الذي سينطلق يوم 7 شتنبر المقبل، من خلال تطبيق الإجراءات المتضمنة في مقرر تنظيم السنة الدراسية، والتوجيهات الصادرة عن الوزارة الوصية.

وأطلع الهنتوف، في هذا السياق، مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم على مضامين البلاغ الإخباري الصادر عن وزارة التربية الوطنية، خاصة في الجوانب المتعلقة بالصيغة التعليمية التي ستعتمد خلال هذا الموسم الدراسي (آلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري).

ودعا مدراء المؤسسات التعليمية إلى تنظيم حملات تحسيسية لدى آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ حول كيفية تنزيل الصيغة التعليمية المعتمدة والتدابير الاحترازية التي ستتخذ بهذا الشأن، مذكرا بأن الاستفادة من “تعليم حضوري” بالمؤسسات التعليمية والخصوصية رهين بتعبئة استمارة مخصصة لذلك، انطلاقا من فاتح شتنبر.

ويشكل هذا اللقاء امتدادا للإجتماع التنسيقي المنعقد عن بعد، يوم الاثنين الماضي، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والمديريات الإقليمية الثمانية لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وذلك في إطار التدبير والإعداد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).