اخبار جهة مراكش | الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 19:02

في اجتماع لدراسة الوضعية الوبائية.. رئيسا بلدية قلعة السراغنة وجماعة سيدي موسى يطالبان عامل الاقليم بافتتاح سوق الاثنين وسوق الجمعة لانعاش الاقتصاد المحلي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تميز اجتماع رؤساء المجالس الجماعية المنعقد مساء اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات التابعة للعمالة، والمخصص لدراسة الوضعية الوبائية والدخول المدرسي الجديد، بمداخلة نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة اشار في بدايتها الى ان استمرار اغلاق السوق الاسبوعي الاثنين، اثر بشكل كبير على الوضعية الاجتماعية لجميع الحرفيين والتجار الصغار الذين يعتمدون في مدخولهم بشكل اساسي، على عائدات بيع مختلف المواد التي يحتاجها سكان المناطق المجاورة للمدينة.
وقال رئيس المجلس البلدي في مداخلته التي القاها في الاجتماع الذي تراسه العامل هشام السماحي بحضور علال بايو الكاتب العام للعمالة بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية وعبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي والبرلماني عبد الرزاق الورزازي والباشوات ورؤساء الدوائر، -قال ايت الحاج- “ان اثارتي لهذا الموضوع لاتعني التدخل في القررارات التي تتخذونها من اجل الحد من تفشي الوباء، وانما هي مناشدة من اجل اعادة استئناف انشطة تجار السوق الاسبوعي، في ظل الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية من طرف الجميع، والتخفيف من حدة الاوضاع الاجتماعية المتازمة التي يشتكي منها الجميع”.
واكد ايت الحاج ان اعادة افتتاح السوق ينبغي ان تتم وفق مايضمن الحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين، والالتزام بالتدابير الهادفة الى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. واشاد رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة في ختام مداخلته بالمجهودات التي تبذلها السلطات العمومية والمصالح الطبية لمواجهة وباء كوفيد 19.
من جهته طالب محمد نعناعة رئيس مجلس سيدي موسى عامل الاقليم،السماح باعادة افتتاح سوق جماعته للتخفيف من معاناة التجار والمتسوقين، مشيرا الى ان المنطقة لم تسجل اية حالة اصابة بفضل التزام الساكنة باحترام التدابير الاحترازية ضد الوباء الجائحة.