رياضة | السبت 12 سبتمبر 2020 - 09:16

وفاة نجم كرة القدم العراقية ناظم شاكر بفيروس “كورونا”

  • Whatsapp

توفي، أمس الجمعة، ناظم شاكر نجم المنتخب العراقي لكرة القدم السابق وأحد رموزه في كأس العالم في المكسيك عام 1986، عن 62 عاما متأثرا بمضاعفات جراء اصابته بفيروس “كورونا”.

ونعى الرئيس السابق للاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد زميله السابق مع المنتخب بتغريدة كتب فيها «فقدت الأوساط الرياضية هامة رياضية كبيرة، تعازينا لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي».

وتم نقل شاكر منذ أكثر من أسبوعين إلى إحدى مستشفيات اربيل للعلاج نتيجة تدهور حالته الصحية.

ويعد شاكر أحد أعمدة «أسود الرافدين» في حقبة الثمانينيات ،واحد رموز كرة القدم في المنطقة خصوصا على مستوى بطولات كأس الخليج.

ولعب شاكر، صخرة المنتخب العراقي، بعد بدايته في الأندية الشعبية، كأبرز لاعبي نادي القوة الجوية الذي كان يعرف وقتها بنادي الطيران وهو اعرق الفرق في البلاد.

وفي عام 1979 استدعي لصفوف المنتخب ليصبح احد اشهر مدافعيه.

واعتزل شاكر اللعب واتجه الى عالم التدريب حيث قاد فرقا عدة منها «الكرخ» و «اربيل» و «القوة الجوية» و «دهوك»، كما عين عام 2010 مدربا للمنتخب العراقي.

وكان شاكر يتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة لدى عشاق الفريق وانصاره الذين يطلقون عليه لقب «الغزال الأسمر» و»ابو غزالة» نظرا لسرعته الفائقة.

وكانت الاوساط الكروية في العراق قد فقدت، في يونيو الماضي، نجم الكرة العراقية السابق احمد راضي لاصابته أيضا بفيروس «كورونا».