اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 09:18

اغلاق خمس مؤسسات تعليمية بسبب فيروس كورونا بالرحامنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبتنسيق مع السلطات الترابية والصحية بالرحامنة، قررت ابتداء من اليوم الاثنين 21 شتنبر، إغلاق خمس مؤسسات تعليمية، بسبب تسجيل حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وحسب مسؤولي المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، فإن الأمر يتعلق بثانوية غزال آدم بسيدي بوعثمان، مركزية رأس العين الابتدائية، مدرسة النصر بسيدي بوعثمان، ومدرسة الياسمين للتعليم الأولي الخصوصي وأبي بكر الصديق ببن جرير.
وتفيد المعطيات الواردة من مديرية التربية الوطنية بإقليم الرحامنة أن القرار المتخذ بتوقيف الدراسة حضوريا واعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد في المؤسسات المدكورة للتعليم العمومي والخصوصي، تم أيضا بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية. مضيفا أن هذا القرار جاء تنفيذا لمقتضيات المدكرة الوزارية الواردة في هذا الشأن، وحفاظا على سلامة المتعلمين والمعلمات والأطر التربوية والادارية.
تجدر الإشارة ان إقليم الرحامنة واستنادا الى وزارة الصحة بجهة مراكش اسفي، سجل خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
إلى ذلك تهيب لجنة اليقظة بالمواطنين والمواطنات، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية، بكل وطنية ومسؤولية.