اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 12:39

ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة: “اعادة افتتاح السوق الأسبوعي اليوم ترمي إلى التخفيف من الآثار السلبية على قطاع التجارة جراء فيروس كورونا”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ان اعادة افتتاح السوق الأسبوعي اليوم الاثنين، ترمي بالأساس إلى التخفيف من معاناة ساكنة المنطقة من تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد19، عموما وبصفة خاصة الذين يعتمدون في مدخولهم اليومي على عائدات الأنشطة الفلاحية.
وأوضح ايت الحاج في تصريحه للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان إعادة استئناف أنشطة السوق ،سيمكن لا محالة جميع الوافدين من انتعاشة تدريجية على المستوى التجاري. مبرزا أن السوق الأسبوعي الاثنين يظل بالنسبة لفلاحي إقليم السراغنة وسكان المناطق المجاورة، مرفقا اقتصاديا أساسيا، بعد ركود دام خمسة أشهر، مضيفا أن قرار إعادة افتتاحه جاء أيضا للتخفيف من معاناة المواطنين،ومساعدة التجار والحرفيين لتشجيع مختلف الأنشطة الاقتصادية، وكذا التخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على التجار، لاسيما وأن إقليم قلعة السراغنة، تضرر خلال مدة الإغلاق بشكل كبير جراء ركود مختلف الأنشطة التجارية التي يعتمد عليها السكان.
في السياق ذاته نوه العديد من الوافدين على السوق والتجار والحرفيين، في تصريحاتهم، بأهمية قرار رئيس المجلس البلدي القاضي باستئناف أنشطة السوق الأسبوعي. كما عبر العديد من المواطنين عن المحن والخسائر المالية التي تكبدوها طيلة الشهور الأخيرة بسبب شلل الحركة التجارية والاقتصادية، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره على مداخيل التجار والحرفيين في المنطقة.
وأكد المتحدثون للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان إعادة افتتاح السوق الأسبوعي الاثنين لمدينة قلعة السراغنة، أعاد الأمل والطمأنينة، لمختلف الأنشطة التجارية التي تضررت كثيرا بسبب الجائحة، وأجمعت ارتسامات التجار والوافدين على السوق على مدى ارتياحهم واملهم في العودة إلى الحياة الطبيعية في الأيام المقبلة.