اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 09:01

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلعة السراغنة يصدر بيانا حول اوضاع القطاعات الاجتماعية بالاقليم ويطالب بانقاذ المنظومة الصحية وتزويد المستشفى بجهاز الكشف عن كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصدرت الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلعة السراغنة، بيانا عاما تطرقت فيه الى عدد من القضايا المرتبطة باوضاع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية التي عرفت في الشهور الاخيرة ازمات اثرت بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين،جراء انتشار فيروس كورونا.
ونبه المكتب الاقليمي لحزب الطليعة في بيانه الذي توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بنسخة منه، الى الوضع المازوم والماساوي الذي وصلت اليه المنظومة الصحية في ظل وضعية الوباء. وحملت مسؤولية تفشي الفيروس بالاقليم الى الحكومة ووزارة الصحة والمجالس المنتخبة. ودعت الكتابة الاقليمية الى الاستجابة الفورية لمطلب تزويد المستشفى الاقليمي بجهاز الكشف عن فيروس كورونا المستجد.
وفي قطاع التربية والتعليم اعتبر حزب الطليعة ان مايتخذ من اجراءات وقرارات هي عمليات مقصودة الغرض منها هو دفع ماتبقى من الاباء الى الالتحاق بالتعليم الخصوصي.
وبخصوص اوضاع العالم القروي دعا البيان الى تبني برنامج انقاذ استعجالي يتعلق بالتزود بالماء الصالح للشرب ومعالجة اثار الجفاف على مختلف الانشطة الفلاحية وفتح اسواق الزيتون والاشراف على تنظيمها بمايضمن تسويق منتوج الفلاحين.
وفي مايلي النص الكامل لبيان الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلعة السراغنة: