اخبار جهة مراكش | الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:56

بعد مرور ثلاثة ايام على سرقة سيارة من امام السوق الاسبوعي بقلعة السراغنة.. مواطنون يعثرون عليها بالقرب من مدينة وادي زم والشرطة القضائية تنتقل للمعاينة ورفع البصمات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ان السيارة التي تعرضت للسرقة بكامل وثائقها من طرف عناصر اجرامية مجهولة الهوية من امام السوق الاسبوعي الاثنين بقلعة السراغنة، صباح يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، تم العثور عليها من طرف مواطنين بالقرب من مدينة وادي زم بدون لوحات الترقيم، مما يفيد ان المشتبه بهم قاموا بتغييرها للافلات من نقط السدود القضائية، او استعمالها في عمليات اخرى.
وحسب مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، فقد انتقل يوم امس الاربعاء، فريق من عناصر الشرطة العلمية والشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية للامن بقلعة السراغنة الى مكان العثور على السيارة، بعدما تم اخبارهم للمعاينة ورفع البصمات من اجل استكمال مسطرة تحديد هوية اللصوص منفذي العملية الاجرامية وتوقيفهم، كما تمت إعادة السيارة إلى قلعة السراغنة قصد تسليمها إلى مالكها وفق المسطرة القانونية.
وحسب التفاصيل المتعلقة بتنفيذ العملية الاجرامية والتي تعد الثالثة من نوعها خلال مدة لاتقل عن الشهرين، والتي استنفرت عناصر الشرطة القضائية والمصالح الامنية باقليم قلعة السراغنة، فان تفاصيل سرقة السيّارة تعود إلى كون احد الاشخاص من مربي الماشية ركن سيارته في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين الاخير امام السوق الاسبوعي لقلعة السراغنة، ودخل جناح بيع المواشي لقضاء اغراضه، قبل ان يتفاجا بعد عودته الى موقف السيارات باختفائها واللجوء الى رجال الشرطة لتقديم شكايته من اجل الشروع في البحث على الجناة.
وأضافت المصادر أن المعني بالأمر تعرّض للترصّد والسرقة، ثم أخبر الشرطة التي انتقلت إلى مسرح الجريمة واستمعت إلى عدّة أطراف، حيث باشرت البحث عن السيارة، إلى أن جرى العثور عليها بالقرب من مدينة واد زم بعدما تخلّى عنها المشتبه فيه أو المشتبه فيهم.
وزادت المصادر ان عناصر الشرطة القضائية، توصلت من خلال معاينتها للسيارة الى بعض المعطيات التي قد تفيد في الوصول الى تحديد هوية العناصر الاجرامية، خلال الايام القليلة القادمة لاعتقالهم وتقديمهم الى العدالة.