اخبار جهة مراكش | الخميس 15 أكتوبر 2020 - 14:00

     

مندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بقلعة السراغنة: اقامة صلاة الجمعة ستتم ب 191 مسجد بالاقليم وستراعى نفس الاحترازات الصحية ضد تفشي فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال المندوب الاقليمي للاوقاف والشؤون الاسلامية بقلعة السراغنة، ان اقامة صلاة الجمعة ستتم ابتداء من يوم غذ في 191 مسجدا بمجموع دوائر الاقليم، وفق مااكدته الوزارة في بلاغها بنفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس.
وبخصوص توزيع المساجد التي ستحتضن صلاة الجمعة ببلديات الاقليم، اوضح المندوب الاقليمي ان المصالح المسؤولة وافقت على اقامة هذه الفريضة بثلاثة عشر مسجدا من اصل 24 مسجدا بمدينة قلعة السراغنة، و9 مساجد بمدينة العطاوية من اصل 11، وبخمسة مساجد من اصل 6 بمدينة سيدي رحال فيما ستقام نفس الصلاة بسبعة مساجد في تملالت.
واكد المندوب الاقليمي للاوقاف والشؤون الاسلامية في اتصال هاتفي به للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، زوال اليوم الخميس، ان الوزارة اوصت بالقيام بمايلزم لانجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة.
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اعلنت يوم اول امس الثلاثاء عن الرفع من عدد المساجد الى 10 الاف مسجد، مع اقامة صلاة الجمعة والصلوات الخمس فيها، وذلك ابتداء من يوم غد.
وشددت على وجوب اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لاقامة صلاة الجمعة بما في ذلك التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول المطبق. وحثت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالمغرب، جميع الخطباء بان لاتتعدى مدة خطبتا الجمعة خمسة عشر دقيقة.