اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:06

بعد تفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات ضواحي سطات.. انباء عن سقوط منفذي سرقة سيارات فلاحية من مدينة قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افادت مصادر موثوقة، ان فرق تابعة لرجال الدرك الملكي باولاد سعيد ومشرع بن عبو واولاد فريجة ولبروج تمكنوا، اليوم الاربعاء، بعد مطاردة هوليودية من محاصرة سيارة مسروقة، وتوقيف شخصين مشتبه بانتمائهما الى عصابة اجرامية متخصصة في سرقة السيارات، بعدما حاولا الفرار من منطقة اولاد سعيد.
وقالت مصادر الجريدة ان رجال الدرك الملكي تمكنوا خلال تفتيشهم الاولي للسيارة، من حجز اسلحة بيضاء ومادة سائلة سامة كانوا يستعملونها في قتل كلاب الحراسة اثناء تنفيذ عمليات السرقة واقنعة للتنكر وقفازات وكمية من الحجارة لاستعمالها في مقاومتهم لرجال الدرك الملكي.
ورجحت مصادرنا ان تكون للموقوفين علاقة بتنفيذ عمليات السرقة التي استهدفت ثلاث سيارات، سرقت باحياء سكنية بمدينة قلعة السراغنة،والرابعة من أمام السوق الأسبوعي، دون ان يتم القاء القبض على منفذيها الذين يوجدون في حالة فرار.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة حاليا فقد تم وضع الشخصين الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية للبحث معهما والاستماع اليهما تحث اشراف النيابة العامة المختصة، حول العمليات الاجرامية التي نفذت بعدد من المدن المغربية، فيما تم اصدار مدكرات بحث قضائية عن بقية افراد العصابة والبالغ عددهم حسب مااكدته المصادر ذاتها اربعة اشخاص يوجدون حاليا في حالة فرار.
يشار الى ان مدينة قلعة السراغنة عرفت خلال الشهور الاخيرة سرقة ثلاث سيارات بشكل اثار استغراب العديد من مسؤولي المنطقة الاقليمية للامن، قبل ان يتم العثور على واحدة من السيارات المسروقة بالقرب من مدينة وادي زم بدون لوحات ترقيم.