اخبار جهة مراكش | الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 11:58

بعد تسجيل سرقة سيارات من مدينة قلعة السراغنة وسقوط عصابة اجرامية بأولاد سعيد.. البحث عن تقني يستنفر اجهزة الدرك الملكي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الان”من مصادر موثوقة صباح اليوم الاثنين، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد سعيد التابع لاقليم سطات، تمكنوا من توقيف خمسة أشخاص ينحدرون من وادي زم وخريبكة يشتبه في تورطهم في ارتكاب سرقة مواشي من عدة مناطق، بواسطة سيارات متحصلة من السرقة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الضابطة القضائية لدى المركز الترابي بأولاد سعيد أنهت مسطرة البحث التمهيدي مع الأشخاص الموقوفين ضمنهم رئيس العصابة الاجرامية، والتي جرت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم تحرير مذكرات بحث قضائية وطنيا في حق خمسة أشخاص آخرين يوجدون في حالة فرار.
واستنادا إلى المعطيات المتعلقة بهذا الملف الذي عرف اهتماما كبيرا من طرف المصالح الأمنية، فإن الأشخاص المعتقلين اعترفوا خلال استخدامهم بتنفيذهم لعدة عمليات سرقة استهدفت مواشي وسيارات فلاحية من برشيد، سطات، بني ملال وغيرها، كما توصل رجال الدرك الملكي من خلال البحث التمهيدي مع الأشخاص الموقوفين لتحديد هوية التقني الذي يوجد في حالة فرار، و الذي كان يقوم بفتح وسرقة السيارات لاستعمالها من طرف بقية أفراد العصابة في عملياتهم الاجرامية.
وقالت مصادر تتابع هذا الملف، أنه من المتوقع أن يسفر البحث الذي تقوم به مصالح الدرك الملكي عن توقيف المبحوث عنهم المشتبه في تورطهم في سرقة السيارات التي عرفتها مدينة قلعة السراغنة وباقي مدن جهتي سطات وبني ملال خنيفرة.
وكانت فرق تابعة لرجال الدرك الملكي باولاد سعيد ومشرع بن عبو واولاد فريجة ولبروج تمكنوا يوم الاربعاء الماضي بعد مطاردة هوليودية من محاصرة سيارة مسروقة، وتوقيف شخصين مشتبه بانتمائهما الى عصابة اجرامية متخصصة في سرقة السيارات، بعدما حاولا الفرار من منطقة اولاد سعيد لمسافة تقارب المائة كيلومتر، انتهت باستسلامهم لرجال الدرك الملكي.
و تمكنوا خلال تفتيشهم الاولي للسيارة، من حجز اسلحة بيضاء ومادة سائلة سامة كانوا يستعملونها في قتل كلاب الحراسة اثناء تنفيذ عمليات السرقة واقنعة للتنكر وقفازات وكمية من الحجارة لاستعمالها في مقاومتهم لرجال الدرك الملكي.
ورجحت مصادرنا ان تكون للموقوفين علاقة بتنفيذ عمليات السرقة التي استهدفت سيارات سرقت باحياء سكنية بمدينة قلعة السراغنة، والرابعة من أمام السوق الأسبوعي للمدينة.
يشار الى ان مدينة قلعة السراغنة عرفت خلال الشهور الاخيرة سرقة سيارات بشكل اثار استغراب العديد من مسؤولي المنطقة الاقليمية للامن، قبل ان يتم العثور على واحدة من السيارات المسروقة بالقرب من مدينة وادي زم بدون لوحات ترقيم.