اخبار جهة مراكش | الخميس 7 يناير 2021 - 09:48

من اجل الحفاظ على المنتزه الغابوي فم بريويكة باقليم قلعة السراغنة.. السلطة المحلية بقيادة اهل الغابة تتدخل لتحريره من رمي مخلفات مواد البناء والنفايات +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اشرف قائد قيادة اهل الغابة على عمليات تحرير المنتزه الغابوي المتواجد بفم بريويكة بطريق ميات من كميات كبيرة من الاتربة والاحجار ومخلفات مواد البناء، التي شوهت المحيط البيئي للسكان المجاورين.
وقال مصدر مسؤول بجماعة اولاد الشرقي، ان هذه الاجراءات تدخل في اطار تنفيذ المقتضيات القانونية المتعلقة بالحفاظ على المحيط البيئي، وزجر المخالفات في مجال الفضاءات الخضراء والمنتزهات الطبيعية.
وتاتي مبادرة السلطة المحلية لقيادة اهل الغابة بتنسيق مع بعض اصحاب المقاولات الصغيرة، بعد ان حدرت فعاليات جمعوية محلية من مخاطر رمي بقايا اتربة واحجار المنازل والنفايات بالفضاء الطبيعي وتحويله الى مطرح، وهو مااعتبره العديد من سكان المنطقة، خطرا وضررا كبيرا على صحة السكان المجاورين واراضيهم الفلاحية.
وخلفت مبادرة السلطات المحلية ارتياحا كبيرا لدى سكان المنطقة، ملتمسين من الجهات المسؤولة مواصلة الجهود لوقف مختلف اشكال الاختلالات الايكولوجية البيئية لحماية حياة الانسان وضمان استمراريتها في ظروف صحية سليمة.