حوادث | الأربعاء 17 مارس 2021 - 10:23

كازا.. إحالة فرنسي من أصل جزائري يشتبه تورطه في ترويج المشروبات الكحولية

  • Whatsapp

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية يبلغ من العمر 47 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة ، ومبحوثا عنه على الصعيد الدولي بموجب أمر بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية.

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قد أوقفت المشتبه فيه بعدما تم ضبطه وهو في حالة تلبس بترويج الخمور بدون رخصة بداخل مطعم يشرف على تسييره بحي “العنق” بمدينة الدار البيضاء وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز 2378 قنينة من المشروبات الكحولية.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتنفيذ عقوبة سالبة للحرية صادرة في حقه لتورطه في أنشطة شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي لمخدرات الهرويين والكوكايين والشيرا ما بين إسبانيا وفرنسا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.