المرأة | الأربعاء 24 مارس 2021 - 16:46

“التضامن والأسرة” تكافئ المبادرات النسائية للتخفيف من جائحة “كورونا”

  • Whatsapp

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عن تنظيم حفل إطلاق النسخة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية حول موضوع “المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء” وذلك يوم الجمعة 26 مارس 2021 بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس-أكدال-الرباط.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في نسختها السادسة، وفق بلاغ للوزارة، في إطار أنشطتها بمناسبة لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، وسعيا منها لتثمين وتشجيع كل المبادرات المتميزة الرامية للنهوض بوضعية المرأة بالمغرب.

وأوضحت الوزارة، أنه تم هذه السنة اختيار موضوع ” المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء” تثمينا للأدوار الطلائعية التي قامت بها المرأة المغربية في مواجهة التحديات المتعددة الأبعاد لمواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19، ولمكافئة للمبادرات والإسهامات الجماعية أو الفردية للنساء أو الرجال والتي كان لها وقع متميز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات.

وذكر البلاغ، أن هذه الجائزة، تعتبر محطة اعتراف وتثمين للمساهمات المتميزة في بناء مسار التنمية ببلادنا، وهي عبارة عن منحة سنوية تقدمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، تقديرا للإسهامات المتميزة، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، في مجالات النهوض بأوضاع المرأة المغربية، تثمينا وتقديرا للأداء الإبداعي المتميز والمساهمة في الرقي بأوضاع النساء والفتيات.

وتشكل هذه الدورة، وفق المصدر ذاته، فرصة للانفتاح على العديد من المبادرات المتميزة التي طبعت فترة الجائحة وأدوارها في الحد من مظاهر الإقصاء والهشاشة والتمييز تجاه النساء. كما تعتبر فرصة للوقوف على حجم مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني وفي مجال ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفي مجال التمكين الاقتصادي.