اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 أبريل 2021 - 16:56

جمعية النخيل بمراكش تنظم ندوة للمساهمة في تحسين الخدمات لفائدة الفتيات ضحايا العنف بالوسط المدرسي

  • Whatsapp

نظمت جمعية النخيل، يوم 9 أبريل 2021 بمقرها، ندوة إخبارية تحسيسية حول “تقديم المبادرات الترافعية التي تهم تحسين الفتيات ضحايا العنف بالوسط المدرسي إلى الخدمات المؤسساتية والقانونية والحمائية والوقائية” بمشاركة اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، ممثلات وممثلي جماعة ومقاطعات مراكش وممثلات وممثلي الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني.

ويهدف هذا النشاط إلى:
• تقديم المبادرات الترافعية المحمولة من طرف الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ ؛
• مناقشة وصياغة مجموعة من التوصيات تكون بمتابة أرضية تكميلية لمسار التعاون والشراكة.
يندرج اعداد هذه المبادرات الترافعية ضمن أهداف مشروع المساهمة في تحسين الخدمات لفائدة الفتيات ضحايا العنف بالوسط المدرسي بشراكة مع برنامج دعم، الممول من طرف السفارة البريطانية بالرباط والمنفذ من طرف جمعية النخيل إلى دعم منظمات المجتمع المدني المدرسية وائتلافاتها لخلق مبادرات الترافع من أجل وسط مدرسي آمن وصديق للجميع. وقد همت هذه المبادرات الترافعية المجالات التالية :
1. عريضة مودعة لدى رئيس المجلس الجماعي لمراكش من أجل تحسين وإصلاح البنية الحضرية من أجل محاربة عوامل إنعدام الأمن للمتمدرسات وأمهاتهن بأحياء مدينة مراكش
2. مذكرة ترافعية إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي تفعيل مراكز الاستماع والوساطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالجهة؛
3. مذكرة ترافعية إلى رئيس اللجنة الجهوية لمحاربة العنف ضد النساء من أجل إدماج ممثلات وممثلي الفيدرالية في أشغال اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف.
وقد توج هذا الملتقى بتوقيع اتفاقية شراكة بين رئس اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف ورئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ.