اخبار جهة مراكش | الأحد 18 أبريل 2021 - 17:50

بسبب خرق حالة الطوارىء الصحية.. شرطة العطاوية توقف 32 شخصا وتحيل ملفاتهم على السلطات القضائية حول المنسوب اليهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تسبب خرق عدد من المواطنين بالعطاوية لاجراءات الطوارىء الصحية التي قررتها السلطات الحكومية، في توقيف شرطة المدينة لمجموعة من الاشخاص. واستنادا الى مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، تمكنت عناصر شرطة مفوضية العطاوية، من ايقاف اثنان وثلاثين (32) شخصا، بسبب انتهاكهم اجراءات حالة الطوارىء.
واوضحت المصادر ذاتها ان الاشخاص الموقوفين تم الاستماع اليهم في محاضر قانونية تحث اشراف النيابة العامة المختصة، لمتابعتهم من طرف السلطات القضائية حول المنسوب اليهم.
وتجدر الاشارة ان الحكومة سبق وان اعلنت عن اتخاذ قرار يقضي بتمديد حالة الطوارىء الى غاية 10 ماي المقبل، لمسايرة جهود المملكة المغربية المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا كوفيد19، كما قررت ايضا حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان الابرك.
واوضحت ان الامر يتعلق بحظر التنقل الليلي يوميا من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، والابقاء على التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا والجاري بها العمل حاليا.
في السياق ذاته، تؤكد السلطات العمومية والمصالح الصحية،على ضرورة تظافر جهود الجميع، من اجل تحقيق حماية صحة المواطنين، والحرص على الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، واحترام قواعد النظافة العامة لمحاصرة وتطويق فيروس كورونا المستجد.