حوادث | السبت 24 أبريل 2021 - 02:23

درك السوالم يحجز شاحنة لسرقة الرمال من سيدي رحال ويعتقل سائقها

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالسوالم، ضمن النفوذ الترابي لعمالة اقليم برشيد، يوم الخميس الماضي من توقيف شاحنة كبيرة الحجم، كانت محملة بكمية كبيرة من الرمال الشاطئية التي تمت سرقتها في نفس الليلة من شاطئ سيدي رحال، والتي كانت متوجهة صوب إحدى ورشات البناء بمدينة حد السوالم.

وكان سائق الشاحنة، التي تستغل في نهب رمال الشاطئ تحت جنح الظلام، لم يستسلم بمجرد محاولة إيقافه، إذ أبدى مقاومة شرسة أثناء مطاردته، رافضا الامتثال لتنبيهات عناصر المراقبة، ومع مواصلة مقاومته، طلبت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز حد السوالم تعزيزات، تمكنت من الإحاطة بالشاحنة المستغلة في سرقة الرمال.

وعند الإحاطة بالشاحنة من جميع الجهات، للحيلولة دون استمرار هروبها، تمكن السائق من مغادرتها، حيث لاذ بالفرار.
لكن يظهر أن عناصر الدرك الملكي لم تستسلم، حيث تعقبته لتتمكن من إيقافه، وإلقاء القبض عليه، حيث تم وضعه بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث معه، والوصول إلى باقي أفراد العصابة التي تنشط في سرقة الرمال عبر الشريط الساحلي، الخاضع لنفوذ عمالة اقليم برشيد.

وتجدر الاشارة الى ان السائق الموقوف على ذمة هذه القضية يبلغ من العمر 36 سنة، ويتحدر من منطقة سيدي رحال، التي كانت يستغل شاحنته في نهب رمال شاطئها.