رياضة | الأحد 2 مايو 2021 - 23:55

برشلونة لا يستسلم.. انتصار صعب على فالنسيا في ميستايا قبل قمة أتلتيكو مدريد

  • Whatsapp

نجح برشلونة في العودة من ملعب ميستايا بانتصار هام وماراثوني على فالنسيا بثلاثية لهدفين، وذلك في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

لم يحضر برشلونة تقريبًا إلى المباراة في الشوط الأول، فكان فالنسيا هو الطرف الأفضل والأكثر خطورة على المرمى، ولحسن حظ كتيبة رونالد كومان أن انتهى الشوط بالتعادل السلبي.

لكن في الدقيقة 50، تمكن جابرييل باوليستا من إحراز هدف المقدمة ترجم من خلاله أفضلية الخفافيش والأزمة الدفاعية الطاحنة بالنادي الكتالوني.

بعد ذلك أخذ برشلونة في الاستفاقة أخيرًا، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 57 سددها ليونيل ميسي وتصدى لها سيلسن، لكن الأرجنتيني أكمل عليها وأسكنها شباك الهولندي معلنًا عن التعادل.

وواصل أنطوان جريزمان التألق الذي يعيشه في الفترة الأخيرة، وتمكن من إحراز هدف المقدمة في الدقيقة 63.

ميسي عاد بعد ذلك وقتل المباراة من الناحية العملية بإحرازه لثالث الأهداف بالدقيقة 69، غير أن كارلوس سولير أعاد الأمل مجددًا لكتيبة خافي جراسيا في العودة بهدف تقليص الفارق بالدقيقة 83.

دفاعات برشلونة صمدت في الدقائق الأخيرة ونجحت في العودة من ملعب صعب بثلاث نقاط هامة قبل مباراة أتلتيكو مدريد المقرر لها الأسبوع المقبل على ملعب كامب نو.

بهذه النتيجة استعاد برشلونة وصافة ترتيب الدوري الإسباني بالوصول إلى النقطة 74 بالتساوي مع ريال مدريد، وبفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

أما فالنسيا فقد تجمد رصيده عند النقطة 36 وبقيّ في مركزه الثالث عشر متلقيًا لـ14 هزيمة هذا الموسم.