اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 4 مايو 2021 - 09:51

مواطنون باولاد زراد قلعة السراغنة يشتكون تهميش قبيلتهم ودومو يؤكد انه ضد التمييز في مابين دواوير الجماعة ولم يقرر بعد ترشيحه للانتخابات البرلمانية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه مجموعة من سكان جماعة اولاد زراديوم امس الاثنين، شكاية الى هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، يطالبون فيها بماوصفوه ب”ايقاف مهزلة استغلال المال العام” من طرف رئيس مجلسهم في اطار حملة انتخابية سابقة لاوانها.
وطالب الموقعون على الرسالة التي توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بنسخة منها، من عامل الاقليم بتفعيل دورية وزير الداخلية، التي تنص على احترام وحسن تدبير صرف المال العام، مراعاة للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تجتازها البلاد جراء تداعيات الوباء الجائحة.
واعتبر المشتكون ان برمجة رئيس المجلس الجماعي لاولاد زراد، لبعض المشاريع في هذه الظرفية لفائدة انصاره، والمؤيدين له، تندرج في اطار سياسته الهادفة في الاونة الاخيرة مع اقتراب الانتخابات القادمة، مقابل حرمان دواوير اخرى وخلق البلبلة، وهو ماسيساهم في نشوب صراعات داخل الجماعة يصعب التحكم فيها، على حد تعبير المشتكين في اشارة الى ماقد يطرا من توتر واضطرابات قد تكون لها عواقب وخيمة لاقدر الله.
من جهته قال عبد العالي دومو رئيس المجلس الجماعي لاولاد زراد في اتصال هاتفي به، ان المشاريع التي تطرق اليها المشتكون هي مشاريع بسيطة تتعلق بانجاز مسالك طرقية، وانارة عمومية والواح للطاقة الشمسية لاستعمالها في استخراج الماء، لفائدة ثلاثة دواوير، بعد ان تمت المصادقة عليها من طرف اعضاء المجلس. ويتعلق الامر بدوار لقدادرة، الغابة ودوار انزالة اضريد.
واكد رئيس المجلس والبرلماني السابق، ان المشاريع المدكورة لاتندرج في اطار حملة انتخابية سابقة لاوانها، باعتبار ان هذه العملية تفصلنا عنها حوالي خمسة اشهر. مشيرا الى انه لم يسبق له ان نهج مااعتبره المشتكين تمييزا وتهميشا لباقي الدواوير، “انا عبد العالي دومو معنديش مشكل مع حتى واحد، والخير فين مادخل ينفع” يقول رئيس الجماعة.
وبخصوص رده عن استغلال المشاريع التي تمت برمجتها من طرف المجلس لاستغلاها في كسب اصوات الدواوير الثلاثة، قال دومو انها مشاريع بدون تمييز، ولم تستفد منها ساكنة المنطقة منذ ان تقلد تدبير شؤون جماعته طيلة الثلاثين سنة المنصرمة حينما كان مسؤولا كبرلماني ورئيس سابق لمجلس جهة مراكش اسفي.
وفي حديثه عن ترشيحه للانتخابات البرلمانية وكيلا للائحة حزب الاتحاد الدستوري، قال دومو: “انا انسان لايتسرع في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمجال السياسي، انا انسان مكنزربش”، يضيف عبد العالي دومو، مشيرا الى ان تزكيته كمرشح للانتخابات الجهوية جاءت بناء على طلب من منتخبي ومسؤولي الاتحاد الدستوري باقاليم جهة مراكش آسفي.