رياضة | الأربعاء 5 مايو 2021 - 03:11

مفاجأة تاريخية مورينيو مدربا لروما

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الان

أعلن روما بصورة رسمية عن تنصيب جوزيه مورينيو مدربًا لهم بداية من الموسم الكروي 2021-22.

وكان روما في وقت لاحق من مساء امس الثلاثاء قد أعلن عن نهاية رحلة باولو فونسيكا مع الفريق بنهاية هذا الموسم، ولم يتأخر كثيرًا الإعلان عن خليفته.

النادي الإيطالي نشر بيانًا رسميًا حول وصول السبيشال وان إليه مرة أخرى وكتب “يسعد روما أن يعلن عن توصله إلى اتفاق مع جوزيه مورينيو ليكون مدربًا للفريق بداية من موسم 2021-22”.

المدرب الاستثنائي كان قد أقيل من منصبه كمدرب لتوتنهام منذ أسابيع قليلة على خلفية تراجع النتائج، ولم يكن يتوقع أحد أن يعود بهذه السرعة مرة أخرى إلى الملاعب.

وكانت هناك تجربة استثنائية لمورينيو على الأراضي الإيطالية من قبل، عندما قاد إنتر، ومعه جعله الفريق الإيطالي الوحيد الذي سبق وأن حقق الثلاثية التاريخية.

ورغم عشق مورينيو لإنتر لكنه بعد الإقالة من توتنهام خرج وأعلن صراحةً عدم ممانعته العمل في أحد الأندية المنافسة للنيراتزوري في الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

ساعات قليلة وطبق المدرب البرتغالي ما قاله وبات مدربًا لنادي العاصمة الإيطالية، في الوقت الذي كانت الصحف قد ربطته بالعمل في يوفنتوس وربما ميلان.

روما هذا الموسم مع فونسيكا يحتل المركز السابع في ترتيب الكالتشيو برصيد 55 نقطة، كما وصل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

يُشار إلى أن روما سوف يلعب مع مانشستر يونايتد يوم الخميس المقبل في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد أن خسر ذهابًا في أولد ترافورد بستة أهداف لهدفين.