رياضة | الجمعة 28 مايو 2021 - 17:11

رسميًا .. ألابا إلى ريال مدريد لمدة 5 سنوات

  • Whatsapp

أعلن ريال مدريد رسميًا ضم النجم الدولي النمساوي ولاعب بايرن ميونخ السابق دافيد ألابا في صفقة انتقال حر.

عقد النجم الدولي النمساوي والبالغ من العمر 28 عامًا سيمتد حتى يونيو 2026 أي لـ 5 سنوات في عقد طويل الأمد.

وسيجني ألابا تقريبًا نفس الراتب الذي يتقاضاه القائد “سيرخيو راموس”، الذي يحصل على 12.5 مليون يورو سنويًا، وبهذا سيدخل مباشرة فئة الأجور الثانية في ريال مدريد، براتب لا يتخطاه سوى الثنائي “جاريث بيل وإدين هازارد”.

ويعتبر النجم النمساوي توقيعًا “استراتيجيًا” من قبل ريال مدريد، بالنسبة لعمره البالغ 29 عامًا في يونيو المقبل. وبسبب تعدد استخداماته، حيث يمكنه اللعب في مجموعة متنوعة من المراكز، كقلب دفاع وظهير أيسر ولاعب خط الوسط كذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن ألابا أنهى الموسم مع بايرن ميونخ الأسبوع الماضي. وكان يتمتع ببضعة أيام من الإجازة قبل استعدادات النمسا لليورو، حيث سينضم لمعسكر منتخب بلاده صباح الخميس.

يذكر أن اللاعب الذي أنهى وقته في “البوندسليجا” بنهاية عقده في شهر يونيو المقبل.وقع عقدًا مدته خمس سنوات رفقة “الميرنجي” بقيمة 12 مليون يورو في العام الواحد، وهو ما تم إعلانه رسميًا بخصوص ألابا.

في غضون ذلك، لا تزال المفاوضات لتجديد عقد راموس متوقفة، وبحسب ما ورد في الصحف يحرص اللاعب الأندلسي على توقيع عقد سيبقيه في النادي لمدة موسمين آخرين على الأقل، بينما عرض “الميرنجي” صفقة قابلة للتجديد عامًا بعد عام.