اخبار جهة مراكش | السبت 5 يونيو 2021 - 08:59

اجتماع لتتبع تنفيذ مشروع دعم الاندماج الاقتصادي للشباب بمراكش

  • Whatsapp

انعقد، أول أمس الاربعاء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماع تأطيري لتتبع تنفيذ مشروع “دعم الاندماج الاقتصادي للشباب”، وذلك تحت رئاسة والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو.

ويشكل هذا المشروع موضوع اتفاقية شراكة (2019-2023) بين المملكة المغربية والبنك الدولي خاصة في شقه المتعلق بدعم تنمية ريادة الأعمال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة، أشاد والي الجهة بالجهود المبذولة من طرف جميع الشركاء المتدخلين من أجل خلق المقاولات لفائدة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة والهادفة إلى خلق فرص الشغل والإدماج الاقتصادي للفئة المستفيدة.

وأشار، في هذا الإطار، إلى أن النتائج الأولية للبرنامج جد مشجعة فضلا عن إنجاز مشاريع عديدة ومشغلة الشيء الذي سيمنح الثقة أكثر للشباب المستهدفين.

وفي السياق نفسه، أكد المسؤول ذاته على ضرورة استمرار عمل جميع الشركاء وتجويد الخدمات المقدمة للشباب والتنسيق والتواصل الدائمين بين مختلف المتدخلين المعنيين بتنفيذ مشروع “دعم الاندماج الاقتصادي للشباب” لضمان ديمومة استفادة الشباب، لا سيما شباب الوسط القروي مع تشجيع النساء للاستفادة أكثر من هذا البرنامج.

حضر أشغال الاجتماع كل من الكاتب العام لولاية الجهة، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، ومدير قطب التحفيز الاقتصادي بالمركز الجهوي للاستثمار، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، ورئيسة مصلحة برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بعمالة مراكش، ورؤساء وممثلي الجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكلفة بتنفيذ برنامج دعم ريادة الأعمال على مستوى عمالة وأقاليم جهة مراكش آسفي.