رياضة | الأحد 6 يونيو 2021 - 19:04

رسميًا.. الأرجنتين تعلن موقفها من المشاركة في كوبا أمريكا بالبرازيل

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن مشاركة منتخب الأرجنتين بصورة طبيعية في بطولة كوبا أمريكا 2021 المقرر لها في البرازيل، وذلك انطلاقًا من “الروح الرياضية التاريخية” لبلاد الفضة.

وفي الأيام الماضية سُحب تنظيم البطولة الاستثنائية من الأرجنتين وكولومبيا بسبب فيروس كورونا، ثم تم إسنادها إلى البرازيل التي تعاني الأمرين هي الأخرى من تفشي الوباء اللعين على أرضها.

لاعبو منتخب البرازيل أعلنوا سابقًا رفضهم إقامة البطولة في البرازيل، كما رفضت بعض الولايات استضافة مباريات الكوبا، مع أنباء أن الأرجنتين وأوروجواي رفضا الذهاب إلى بلاد السامبا.

لكن الاتحاد الأرجنتيني دحض هذه الشائعات، ففي بيان رسمي قال “المنتخب الأرجنتيني يؤكد مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2021 انعكاسًا لروحه الرياضية عبر التاريخ”.

وتابع البيان مؤكدًا على ضرورة التوحد لمواجهة آثار كورونا “سيعمل الجميع معًا على تخطي هذه المحنة التي تؤثر وللأسف على جميع الأمريكين الجنوبيين على قدم المساواة”.

وأتم البيان مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة اللاعبين “بجهد هائل من الاتحاد الأرجنتيني الذي وفر جميع الأدوات اللازمة لضمان الرعاية الصحية في هذا الوقت الصعب الذي نمر به، سيسافر المنتخب إلى البرازيل لخوض كوبا أمريكا”.

يشار إلى أن كوبا أمريكا كان من المفترض أن تقام عام 2020 في الأرجنتين وكولومبيا، غير أن تفشي كورونا تسبب في تأجيلها لمدة عام، تمامًا كما حدث لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستلعب هذا الصيف.

كما من الجدير بالذكر أن الأرجنتين تقع في المجموعة الأولى لكوبا أمريكا رفقة منتخب تشيلي وبوليفيا وأوروجواي وباراجواي.