اخبار جهة مراكش | الخميس 10 يونيو 2021 - 10:36

تسعة سجناء باصلاحية قلعة السراغنة يجتازون الامتحان الوطني للباكالوريا

  • Whatsapp

محمد لبيهي مراكش الان

يشهد مركز الامتحانات التابع للسجن المحلي بقلعة السراغنة منذ اول امس اجتياز تسعة سجناء لمواد الامتحان الوطني للباكالوريا كلهم دكور،ضمنهم مترشح واحد في القطب العلمي والتقني والمهني،مرشح ثاني في مواد العلوم الانسانية وسبعة مترشحين في مواد الاداب.
واستنادا الى مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الان”،فان اجراء امتحانات” الباكالوريا للمترشحين السجناء، تمر في ظروف جد عادية،وفي احترام تام لشروط السلامة الصحية.
واوضحت المصادر ذاتها ان ادارة واطر السجن المحلي وفروا جميع الوسائل المطلوبة لتمر الامتحانات في ظروف تشابه اجراء الامتحانات في باقي مراكز الامتحانات بالمؤسسات التعليمية باقليم قلعة السراغنة.

واستنادا الى المعطيات التي افادنا بها مصدر موثوق،فان مشاركة السجناء التسعة في الامتحان الوطني للباكالوريا،تندرج في اطار المجهودات التي يبذلها اطر اصلاحية قلعة السراغنة،من اجل تحقيق اعادة التاهيل والادماج لفائدة جميع السجناء.
يدكر ان عدد المترشحين الرسميين والاحرار لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا في دورة 2021 باقليم قلعة السراغنة والتي انطلقت يوم الثامن من الشهر الجاري ،بلغ هذه السنة 6207 مترشحا ومترشحة.فيما ستجري الدورة الاستدراكيةالخاصة بالامتحان الوطني الموحد ايام 5-6 و7 يوليوز 2021.